البداية نستذكر اليوم العالمي لحرية الصحافة يصادف ٣ / ايار.

 كتبت ودع الياسين

البداية نستذكر اليوم العالمي لحرية الصحافة يصادف ٣ / ايار.

(أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم العالمي لحرية الصحافة في كانون الأول/ ديسمبر 1993، بناء على توصية من المؤتمر العام لليونسكو. و منذ ذلك الوقت يُحتفل بالذكرى السنوية لإعلان ويندهوك في جميع أنحاء العالم في ٣/ أيار باعتباره اليوم العالمي لحرية الصحافة ) .

بمثابة تذكير للحكومات بضرورة احترام التزامها بحرية الصحافة، و أخلاقيات المهنة. و

الاحتفال بالمبادئ الأساسية لحرية الصحافة ،

و كذلك تقييم حالة حرية الصحافة في جميع أنحاء العالم ، و الدفاع عن وسائل الإعلام من الاعتداءات على استقلالها ، و نحيي الصحفيين الذين فقدوا أرواحهم في أداء الواجب .

للصحافة و الاعلام دور مهم ريادي في تقصي الخبر و نقل المعلومة الصحيحة لرفع الوعي لدى المتلقي و اظهار الحقيقة بدون قيود ..

وخاصة في مناطق النزاع حيث تتعرض الحقيقة للتحريف و اخفاء المعلومة لغرض تسيس الواقع وهناك حملات خاصة لاغتيال الصحفين و الاعلامين و التواجد بمكان غير آمن لنقل الخبر خطر

و الكثير من الصحفيين و الاعلاميين تعرضو ا لمخاطر الابعاد و القمع و الحبس دفعوا ثمن ارواحهم لنقل خبر حقيقي و تبقى ذكراهم محفورة بنقل الحدث ،

و هناك الكثير من القصص و البطولات محفوفة بالمخاطر و تخليدا لهمً يقيم مهرجان لون كلمة نغم و جمعية أهالي جبع المهرجان الكبير (شهداء الحقيقة الاعلامية شيرين أبو عاقلة و الاعلامية غفران وراسنة )

بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاد شيرين ابو عاقلة و الاعلامية غفران وراسنة أسيرة محررة من المعتقلات الصهيونية تم إغتيالها في ٦/١ من العام الماضي بعد إغتيال شيرين أبو عاقلة في ٥/١١

بمشاركة نخبة من الشعراء والفنانيين والإعلاميين اي كافة القطاعات الاعلامية و الثقافية و الفنية المقام في دائرة المكتبة الوطنية في عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية يوم الخميس ٢٠٢٣/٥/١١ الساعة السادسة مساء و على صفحة المهرجان الإكترونية (مهرجان لون كلمةنغم ) الساعة العاشرة مساء.

-رئيس الجمعية الأستاذ المحامي أشرف البداد .

-رئيس المهرجان فادي شاهين .

-إدارة الفعالية الشعرية الروائية عنان محروس.

-إشراف الشعر الشاعرة سفانة شتات بنت ابن الشاطئ .

-إشراف الفن التشكيلي فئة الشباب الفنانة التشكيلية فاطمة عويضه .

-إعداد مؤسس ومدير المهرجان فادي شاهين .

المشاركون ٤٤ فنان وشاعر واعلامي وكاتب و اديب وفنان تشكيلي داخل دائرة المكتبة الوطنية و ٨٠ بصفحة المهرجان الالكترونية تقريبا .

اخترت عملي من ضمن الاعمال المشاركة بالمهرجان .

عنوان العمل : شهداء الحقيقة.

اختصر النص ببعض من الاسطر معبرا عن اقصاء الشخص ( الاعلامي ) الناقل للحقيقة لكن بنفس الوقت يبقى الحدث مدوي شاهدعلى الجريمة النكراء المرتكبة بحقه أَبَد اَلْآبِدِينَ .

والعمل الفني يقبل اكثر من تأويل واترك التأويل للمتلقي .

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

813 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع