أفكار شاردة من هنا وهناك/١٣ لعام ٢٠٢٣

 

بيلسان قيصر

أفكار شاردة من هنا وهناك/١٣ لعام ٢٠٢٣

غنت عصفورتي:
انهجم بيت العراقي وانهدم حَيله وحكومتنا مضيعة رأس الشليله
حسبنا مرجعيتنا هي بالحل كفيله طلعت خاوية وما كو باليد حِيله
بكل وزارة فساد ورشاوي ونهب الشعب النايم، والنايم طمته سليمه

وقات عصفورتي:
ـ كلمة مهداة من برنارد شو الى الزبابيك (صناع الرأي حسب تعبير رئيس الوزراء السوداني): لن أصدقك إذا حدثتني عن كلب يتكلم، ولكني سوف أصدقك إذا حدثتني عن رجل ينبح.
ـ قال الحكيم: الموتورسيكل العراقي لا يمشي الا بإطارين سني وشيعي.
ـ أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين علي مردان، في 26/3/2023 ان" في حديث صحفي " أن السيستاني داعم لقانون الانتخابات وفق نظام سانت ليغو لحماية المذهب وبقاء الحكم تحت الإطار الشيعي". وبما ان المرجعية لم تنفِ الخبر، فهذا يؤكد مصداقيته، عفية مرجعية تفوقت على الحرباء في تلونها، حسبي الله ونعم الوكيل من كل غادر ومتلون وأثيم.
ـ أصعب شيء في رمضان ليس الإمتناع عن تناول الطعام والشراب، بل إستضافة الفضائيات العراقية شراذم سياسية أو ذيولهم الزبابيك، كإنما لم يكفهم اغاضتنا في بقية الأيام، فأبوا الا إغاضتنا في شهر رمصان، الكريم، كأنما هذه الفضائيات تعاقب الصائمين بإستضافة السياسيين الأمعات.. كفوا عن ازعاجنا لا رحمكم الله ولا غفر لكم في هذا الشهر الكريم، لم يعد فطورا بل زقنبوتا بسببكم.
ـ عسى أن تنفع الذكرى، كم صدعت رؤوسنا أحزاب الاطار الشيعي والتيار الصدري بأهمية رأي المرجعية والإستئناس به، وموافقة المرجعية، وتأييد المرجعية... الخ، الإطار التنسيقي ضرب رأي المرجعية عرض الحائط بالموافقة على قانون سانت ليغو، والتيار الصدري اصلا لا يأخذ برأي مرجعية السيستاني الفارسية، بل مرجعية الحائري الفارسية، ولم يحرك ساكنا عن القانون الذي سيذبحه من الوريد، ويشتت أصواته أتباعه، التيار التنسيقي منافق قوي، والتيار الصدري منافق خنيث خبيث.

وأخيرا تم تحرير مطار النجف
يوم الأحد 9/4/2023 وهو يصادف أحد ايام عيد الفصح المسيحي المبارك وانا في البلكون، سمعت أمي تهلهل، فقفزت من الأريكة لأستفهم ما هو الخبر السعيد، وكانت أبي يرقص الجوبي من الفرح، فقلت: ماذا جرى، كل هذه السعادة الطاغية في البيت؟ فقال أبي: انها الفرحة الكبرى، تصوري عاد مطار النجف الى إدارة سلطة الطيران المدني، والحكومة العراقية، بعد أن صرح رئيس سلطة الطيران المدني" ان السلطة لاتعلم عائدية مطار النجف او اين تذهب ايراداته". فمسكت ذراع أبي ورقصت معه الجوبي، مع هلاهل أمي الحبيبة، نأمل ان يتحرر العراق من ايران، ونعرف اين تذهب الميزانيات الانفجارية، وعائديو الكثير من المؤسسات الحكومية، ومناسبة قرب ليلة القدر ادعو العراقيين الشرفاء ان يرفعوا ايديهم الى السماء في الدعاء على أوغاد العملية السياسية وذيولهم وأسرهم بالمرض والفقر والجوع، وان يكون مصيرهم وعوائلهم بيد خازن النار.

أنتم فوق القانون
استمعت الى خطبة رجل دين ايراني وهو يتحدث عن زيارته لكربلاء عبر المطار، فقال ان امرأة ايرانية معهم وجد معها مخدرات، فأراد التوسط لها، وقال للضابط العراقي في المطار، ان زوج المرأة مدمن مخدرات، وهذ المرة تحمل له البعض منها، وقد سبقها في الزيارة لكربلاء المقدسة، فأردوا مساعدتها وأنتم العراقيون تحبون الإيرانيين كثيرا كما شهدنا، فأشار الضابط الى لا فتة كتب عليها (القانون فوق الجميع) وقال له: هذه اللافته مكتوب فيها القانون فوق الجميع، لكنكم الايرانيين فوق القانون، بل فوق كل شيء، وأطلق سراح المرأة.
المسألة الغريبة انه طالما ان كتائب حزب الله العراقي تنتج انواع المخدرات في جرف الصخر، فلماذا يأتوا به من ايران وسوريا؟

الحشد الشعبي المخدر أم المقدس؟
صرح مدير إعلام مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية (العقيد بلال صبحي) للصحيفة الرسمية بتأريخ15/4/2023 إن " مفارز المديرية تواصل عمليات المداهمة التي أسفرت عن اعتقال (4200) متهم بتجارة وترويج وتعاطي المخدرات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي معظمهم من الحشد الشعبي والمدعومين من أحزابها.وان كميات المواد المخدرة التي تم ضبطها للمدة ذاتها بلغت 185 كيلوغراماً، فضلاً عن (9) ملايين حبة من المؤثرات العقلية". يا للسخرية ويسمونه (الحشد الشعبي المقدس)، شكر خاص للسيستاني على الفتوى الأفيونية التي ما تزال سارية المفعول لطلسم لم يوضحه بعد؟

مع كل زيارة لقآني ولقاء بالصدر ترقب مفاجأة
قبل انسحاب أعضاء التيار الصدر من البرلمان بأسبوع تقريبا التقى اسماعيل قآني بمقتدى الصدر في زيارة لم تعلن عنها الحكومة العراقية، وعلى أثرها انسحب الصدر من مجلس النواب، وتلتها زيارة أخرى لقآني ولقائه بالصدر اعتزل الصدر وقرر ترك العمل السياسي والإنصراف لشؤون الدين، وفي آخر زيارة غير معلنة لقآني ولقاءه بالصدر قام الأخير بتجميد عمل التيار بحجة تافهة تثير السخرية، وأغلق مكاتبه وحساباته لمدة سنة كاملة. مع هذا يقال ان الصدر وطني ولا ينصاع لأوامر ولاية الفقيه، وهو على خلاف مع التيار التنسيقي، وهو من قدم لهم كرسي الحكم على صحن من ذهب، وبسببه سيجثم التيار على صدور العراقيين لأربع سنوات قادمة، يفترض ان يقدم نوري المالكي وشلة التيار كتاب شكر وتقدير للصدر على الخدمات التي قدمها للتيار.

العراق دولة المستشارين
بلغ عدد مستشاري رئيس الوزراء ما يزيد عن (60) مستشار مما سبب فوضى في قراراته على جميع الأصعد، ولا نفهم الجدوى من هذا العدد اللهم الا فيما نسميه (تنابلة السلطان)، ويبدو ان رئيس الجمهورية قلد رئيس الوزراء فعين اثنين من اولاد مستشاره رئيس ديوان الرئاسة (كامل الدليمي) كمستشاريين في الديون، وهم لا يتجاوز عمرهما عن (25) وطالما ان القانون اوجب ان تكون لدى المستشار خبرة لا تقل عن (15) سنة، فهذا يعني عودتهما الى سن العاشرة، رحم الله امرءا عرف قدر نفسه.
بيلسان قيصر
نيسان 2023

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

818 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع