الدكتور عبدالكريم هاني في ذمة الله

                                              

                   د. أكرم عبدالرزاق المشهداني

الدكتور عبدالكريم هاني في ذمة الله

انتقل الى رحمة الله تعالي الدكتور عبدالكريم هاني عن عمر ناهز الـ 94 عاما، وذلك في موقع اقامته بمدينة عمّان، وهو طبيب ممارس ووزير عراقي سابق وشخصية وطنية عروبية، تميّز فيها بمواقفه الوطنية وعلميته الواسعة واخلاصه ونزاهته.

في العام الماضي وتحديدا في 11-5-2021 توفيت زوجته المرحومة باذن الله الدكتورة هانئة عبدالرزاق الخوجة بمضاعفات الاصابة بالكورونا ندعو الله ان يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته.

  

ولد الدكتور عبدالكريم هاني سنة 1928، وتخرج من الكلية الطبية العراقية في بغداد سنة 1953. وبعد أداء خدمة الاحتياط، كانت إقامته في مستشفى الأمير عبد الإله للأمراض الصدرية (مستشفى التويثة بعد انقلاب 14 تموز 1958) نقل بعد الإقامة إلى مستشفى مرجان في الحلة عند افتتاحها في نيسان 1957، وفي عام 1958 نقل إلى مستوصف الأمراض الصدرية في كربلاء. في 1961، نقل إلى العيادة المركزية في خضر إلياس في بغداد، ثم في العيادة المركزية في الكرخ، ثم إلى مستشفى السلام في بغداد. وفي سنة 1963، نقل مديرا لمستشفى الطوارئ ثم مديرا عاماً للصحة.

شغل منصب وزير العمل والشؤون الاجتماعية من تاريخ 18/11/1963 الى يوم 3/9/1965 اي في عهد الرئيس المرحوم المشير الركن عبدالسلام محمد عارف

وشغل منصب وزير العمل من 10/5/1967 في عهد الرئيس المرحوم عبدالرحمن محمد عارف لغاية تاريخ الاطاحة بالنظام في انقلاب يوم 17 تموز 1968

تعرض للاعتقال مع بقية وزراء ومسؤولي نظام الرئيسين عبدالسلام وعبدالرحمن عارف بعد 1968 واطلق سراحه بعد سنوات من الاعتقال لبرائته من اي تهمة.

نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد الدكتور عبدالكريم هاني بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويجعل الفردوس الاعلى مثواه ونتقدم بخالص التعازي لاصدقائه وذويه ونخص بالذكر منهم الاستاذة الدكتورة بلسم عبدالكريم هاني.

لقاءات تلفزيونية سابقة مع المرحوم الدكتور عبدالكريم هاني

https://www.youtube.com/watch?v=I2txEhN1pD0

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

804 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع