الخامتئي تكبر على المستكبرين اولا ثم إستجداهم

                                                     

                               بيلسان قيصر

الخامتئي تكبر على المستكبرين اولا ثم إستجداهم

ما ان تم إنسحاب القوات الأمريكية من افغانستان في نهاية الشهر الماضي، حتى قامت فرقة اوركسترا محور المقاومة بعزف سمفونية (إنهيار الولايات المتحدة) في الوقت الذي يتلقى عناصر محور المقاومة اللقاح الامريكي (فايزر) الذي تبرعت به الولايات المتحدة الى محور دول المقاومة وآخرها نصف مليون جرعة للعراق. وكان الرئيس الامريكي السابق ترامب قد أوعز بتمويل معامل ومختبرات اللقاحات بـ (14) مليار دولار لغرض التسريع في إنتاج اللقاحات. ولولا هذه الخطوة الإنسانية من (دولة الإنهيار) حسب توصيف محور المقاومة، لكانت الكارثة أشد عشرات او مئات أضعاف ما حصل من نتائج مروعة، ولكان حظر التجوال واغلاق الحود البرية والبحرية والجوية، والتباعد الاجتماعي وبقية الإجراءات مستمرة لحد الآن، سيما في دول محور المقاومة المتخلفة التي تعاني من مشاكل اقتصادية وصحية وخدمية لا تحصى. وفعلا تمكنت الولايات المتحدة من انتاج ثلاثة لقاحات لحد الآن (فايزر، موديرنا، وجونسون آند جونسون)، والعمل مستمر لتطوير اللقاحات حسب تطور فايروس كرونا وتحوره.

وهنا لا بد من الإشارة الى موقف المرشد الأعلى بإعتبارة رئيس محور المقاومة في المنطقة، الذي بشر الإيرانيين بأنهم سيتلقون اللقاح الايراني الذي توصل اليه اليه الحرس الثوري في مختبراته الطبية، وتبين ان البشارة كانت كذبة كبيرة من هذا الشيطان العجوز، ولم تنطلي الاعيبه على الشعب الإيراني الذي سخر من مرشد الثورة ولقاحه الثوري.
هل تتذكروا تصريحات الخامنئي برفضه إستيراد اللقاح من دول الإستكبار العالمي" اللقاحات الامريكية والأوربية محظورة، وإذا كانت شركة فايرز بإمكانها إنتاج اللقاح إذن لما يريدوا ان يعطوه لنا؟ يتعين أن يستخدموه لأنفسهم، حتى لا يتكبدوا المزيد من الوفيات، مثلما الحال مع المملكة المتحدة". بل اعتبر المسولون الايرانيون ان اللقاح الامريكي مؤامرة ضد ايران، ووصلت عقلية بعضهم بأن أنابيب اللقاح قد تحتوي على آلات تجسسية دقيقة.
وأخيرا إنقلب السحر على الساحر، فايران اليوم تستجدي اللقاح من الشيطان الأكبر.
فقد صرح (علي رضا رئيسي) المتحدث بإسم المقر الوطني لمكافحة فايروس كورونا بأنه " هناك مفاوضات جارية مع دولة او دولتين اوربيتين لشراء لقاحي فايزر وموديرنا الأمريكيتين". مفيدا بأن ايران ستستورد (30) مليون جرعة من اللقاح الامريكي. علما ان عدد الإصابات في ايران بلغت (4.677.114) إصابة، وعدد الوفيات (192038) حالة. مع ان الخسائر الحقيقية أكبر من المعلنة بحدود ثمانية الى عشرة أضعاف حسب تصريح مسؤولين ايرانيين.
مرشد الثورة يتحمل مسؤولية هذه الوفيات بسبب رفضه للقاح الأمريكي، وسرعان ما تراجع بعد ان حطم الفايروس النظام ووزعزع أركانه بسبب اجراءاته الضعيفة في مواجهة الجائحة. نظام لعين لا يقيم لشعبه أي إعتبار، ويعتبر نفسه نظاما إسلاميا، يا للعجب، على رخص الضمائر!

طلقة طائشة
سؤال لمحور المقاومة: انتم تقاتلون الشعب السوري في سوريا الاسد، والجولان المحتلة أمام أنظاركم ، وسبق لزعيم ميليشيا عصائب أهل الحق أن زار لبنان واستطلع الحدود اللبنانية الاسرائيلية لأغراض عسكرية، فلماذا لا تهاجموا الاسرائيليين بدلا من الشعب السوري؟
هل لأنكم لا تجرأوا، حسنا! هذا حال الجبان والضعيف، تفهمنا الأمر.
لكن لماذا لا تقاوموا الجيش التركي المحتل في شمال العراق؟ ولماذا لا يصدر المرجع السيستاني فتوى بمقاومة الاحتلال التركي لشمال العراق.
قيل من عادات أعراب العرق أن الزعيم أو الشيخ منهم يعد نفسه في محلة أكبر من سلاطين الدنيا بأسرهم وكثيراً ما يعقدوا بينهم مجالس يتهكمون فيها على قوانين الحكومات لزعمهم أن الحكم للسيف لا غير وقد ضربوا لذلك مثلا قالوا فيه (الحق بالسيف، والعاجز يريد شهود). فهل يريد محور المقاومة شهود على الإستعمار التركي في شمال العراق؟
بيلسان قيصر
البرازيل
ايلول2021

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

533 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع