ماذا بعد النخيب ؟؟

                                            

                            محمد علي الامام

ناحية النخيب التي استحدثت في عام  1920 في بداية تكوين الدوله العراقيه والحقت اداريا بلواء الدليم  والتي تقع بالقرب من الحدود العراقيه السعوديه وسكانها من قبيلة عنزه العربيه السنيه ويقطعها  اهم طريق بري صحراوي وهو طريق الحج البري بين العراق والسعوديه ..

ظهرت بعض الاصوات الطائفيه بعد الاحتلال الامريكي للعراق  2003 مطالبة بها وضمها الى كربلاء ولكن العشائر الانباريه رفضت ذلك بل وعززت مكانتها وصوت مجلس محافظة الانبار على اعتبارها قضاء  بدلا من ناحيه  ..
قبل ايام قامت قوه مما يسمى الحشد الشعبي باحتلال النخيب وقد سبقتها ايحاءات من احد قادة الحشد ( الخزعلي ) بان التهديد الداعشي وصل الى كربلاء كمبرر لاحتلالها لاسباب مهمه سنتطرق اليها .
1 . لابد من توضيح جانب مهم يخص الحشد الشعبي وهو شبه متفق عليه بالاجماع الوطني العربي الكوردي من ان هذا الحشد هو :
اولا . ليس وطنيا لانه مؤلف من مكون واحد ولاغراض طائفيه .
ثانيا . غير دستوري وغير قانوني وتعتبر جميع افعاله بمثابة مخالفات قانونيه .
ثالثا . جميع قادته من الارهابيين المعروفين وبولائهم الى ايران وكما يصرحون ذلك علنا .
رابعا . الحشد الشعبي هو ( حرس ثوري ايراني ) بهويات عراقيه وهو قوه ضاربه بيد ايران على غرار الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان .
خامسا . لم تكن الغايه من الحشد تشكيل قوه لمقاتلة داعش بل هذه كانت حجة واستغلت لغرض تشكيل الحشد الذي سيقوم بادوار ايرانيه في العراق كما هو حال حزب الله والحوثيين والخلايا النائمه في البحرين وفي سوريا وغيرها .
2 . احتلال النخيب لم يكن له موجب امني ولم يكن هناك تهديد من قبل داعش لان داعش تتجنب هذا المكان الذي يقع بين كماشه سعوديه اردنيه عراقيه وفي منطقه معزوله يسهل مداهمتها وتكبيدها خسائر اضافة لكونها بعيده عن محور عمل داعش .
لنرى الاسباب التي دعت الى احتلال النخيب وبايعاز ايراني ..
من المعروف ان عاصفة الحزم قد غيرت الكثير من المعادله الاقليميه وخاصة اوراق اللعب الايرانيه التي توهمت انها قد فتح امامها الطريق لاستباحة المنطقه في وسط الاضطراب والفوضى التي احدثتها امريكا والربيع العربي ولذلك اوعزت للحوثيين كما كان ايعازها لحزب الله قبلهم بالعمل وتحقيق الخطه الخمسينيه التي رفعها القومي الايراني المتشدد ( احمد لارجاني ) وهو شقيق علي لارجاني واستاذ جامعي الذي وضع خطه اسماها ام القرى للتمدد في المنطقه انطلاقا من البحرين وتشمل العراق والسعوديه واليمن وسوريا والاردن ولبنان وباقي دول الخليج وعلى مدى 50 عاما وقد حظيت هذه الخطه بموافقة ومباركة الولي الفقيه وبدأ تطبيقها في البحرين اولا على شكل تظاهرات ..
وجود الحرس الثوري الايراني ( العراقي ) في النخيب يهدف بالدرجه الاولى الى ايجاد قاعده بين ايران والسعوديه بعد فقدان ماموجود في اليمن وتهديد السعوديه وقد تتضمن استهداف بعض الاهداف السعوديه لتخفيف الضغط عن الحوثيين ولهذه المليشيات فعاليات بهذا الخصوص عندما قامت مليشيا حزب الله العراقي بتوجيه ضربه صاروخيه من الاراضي العراقيه باتجاه الاراضي السعوديه قبل اكثر من عام وبايعاز من ايران ايضا ..
هذا التوجه الجديد وهذا الواجب الذي انيط به الحشد الشعبي قد يجر العراق الى الاصطدام مع الجاره السعوديه لخاطر عيون ايران وسيكون الصراع العربي الايراني على ارض العراق كما ذكرنا في مقال سابق ولن تنجى طهران هذه المره لان المعركه ستنتقل الى داخل الاراضي الايرانيه وستكون النتائج كارثيه ولن تتمكن ايران حينها من حماية مؤيديها هنا وهناك من لبنان الى العراق الى البحرين وحتى داخل ايران نفسها ..
ماحصل من فعل غيروطني وغير محسوب اقليميا وعربيا ادى برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي وجد نفسه بمثابة ( خراعة خضره ) وسبق ان نبهنا ان الحشد سوف يستولي على السلطه في المرحله الاحقه وهذا مايصرح به قادة المليشيات والحشد الامر الذي اضطر العبادي الى تقديم استقالته الى المرجع الاعلى عارضا فيها صعوبة العمل بوجود قرارات خاج حكومته وان قضية النخيب ستجر العراق الى تداعيات كبيره ..
اعتقد ان قادم الايام ستشهد قادسية ثالثه على ارض العراق وستشترك فيها دول اقليميه عربيه وغير عربيه  وستكون اكبر واوسع من عاصفة الحزم وستكون ايران وحيده وسيتخلى عنها الروس كما هو دأبهم دائما ولكن النتائج ستكون صعبه ان يستوعبها المطبلين لايران وتستحدث عشرات المقابر الجديده على غرار مقبرة وادي السلام ...

محمد علي الامام

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

630 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع