نداء إنساني

                                   

                        مثنى عبيدة حسين

                 
 
    اليوم يومكم أيها العراقيون ...نداء إنساني

لن أدخل بتفاصيل ما حدث في الموصل وما يحدث في بقية مدن العراق الجريح فما نفع الكلام والكثير يعرفون الأسباب والمسببات لما حدث وهل كانت هزيمة عسكرية أم خطة لتدمير الموصل وبقية المدن وهل حقاً وجود هذه القوة الكبيرة للمسلحين أم هو ضعف في الأعداد والتنظيم العسكري للجيش الذي لم يبنى على عقيدة حب الوطن والقيم الأصيلة للجيش العراقي ،هل الموضوع سياسي مرتبط بتشكيل الحكومة والتنازع بين السياسيين ؟ من المستفيد ؟  كل ذلك وغيره أتركه لمن هم أعلم مني في الشؤون العسكرية والسياسية .
 
لكني اليوم أطالب وعلى وجه السرعة التحرك من قبل كل عراقي غيور أصيل من أجل أن يعمل شيئا يساعد فيه أهله العراقيين النازحين من ديارهم وبيوتهم وهم لم يستطيعوا حمل متاعهم وتركوا مدينتهم تحت وطأة الخوف مما حصل ومما سيحصل خلال الأيام القليلة القادمة هؤلاء الكرام أبناء العراق الذين فروا باتجاه إقليم كوردستان وغيره من مناطق آمنة .
 
أوجه ندائي الإنساني إلى كل أصحاب الضمائر الحية والغيرة العراقية أهل الرحم والمعروف والإحسان وخصوصاً العراقيين المغتربين وأدعوهم إلى التبرع والمساعدة وإرسال المواد الاغاثية والإنسانية والغذائية إلى أهلنا في الموصل والفلوجة على وجه التحديد والى كل المناطق المحتاجة
 
إخوتي وأخواتي اليوم يومكم لا تقفوا مكتوفي الأيدي لا تكتفوا فقط بالنقاش والكلام السياسي وتحليل المواقف ومراقبة التلفزيون ومحطاته الفضائية لا هذا لن يجدي نفعاً ولن يطعم فماً جائعاً ولن يأوي عائلة عراقية ويستر عليها .
 
أخواني هؤلاء النازحين هم أهلنا وأخوتنا وأخواتنا وما لهم اليوم إلا الله تعالى وهو نعم المولى ونعم النصير ،
أهلكم وعشيرتكم وبقية صلة أرحامكم يتطلعون اليوم إليكم أن تهبوا لمساعدتهم ونصرتهم وعدم تركهم في العراء وفي مهب الريح .
 
أهلي العراقيين أن أخوتنا وأهلنا الكورد العراقيين قدم وما زالوا يقدمون الكثير وهم وقيادتهم جزاهم الله خيرا على موقفهم الأصيل ولكنهم لن يستطيعوا وحدهم من تحمل هذه الكارثة الإنسانية لذا علينا تنظيم وتوجيه شحنات إغاثية وإنسانية إلى إقليم كوردستان من أجل تلبية حاجات النازحين الذين تقدر أعدادهم بنصف مليون نازح من الموصل فقط حسب تقديرات أممية .
 
أخوتي وأخواتي المغتربين اليوم يومكم أرجوكم المبادرة إلى إرسال ما تجود بيه أياديكم الكريمة من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية لأهل الموصل الكرام ومدينة الموصل مدينة العلماء والمساجد والكنائس مدينة التعايش السلمي الكريم بين أطياف المجتمع العراقي منذ آلاف السنين .
 
مدينة ٌ يــفخر ُ بها العراقيون فهي من قدمت لنا خيرة الضباط والكفاءات العلمية والإنسانية وهي مدينة قامتها بالتاريخ أكبر من أن يحتويها مقال أو كتاب أو يختزلها متحدث أو خطيب.
 
هي مدينتنا العراقية الأصيلة مثل الفلوجة ، سامراء ، البصرة ، الكوفة ، مدن كوردستان ، بغداد وكل مدن وقصبات العراق .
 
تناديكم تستصرخ ضمائركم تسألكم أن لا تتركوها وحيدة فإن ظلم ذوي القربى أشد على النفس من قصف الطائرات والراجمات والصواريخ.
 
أخواني هذا نداء إنساني بحت لذا أرجوكم واستحلفاكم بالله تعالى أن لا تتركوا أهل العراق وحدهم
أخواني والله سوف نسأل أمام الله تعالى عن موقفنا في هذه الأزمة وغيرها فماذا نجيب رب العالمين ؟
 
أخواني فكروا وأنتم تنعمون بالأمان والعيش الكريم في بلاد الاغتراب فكروا بالعراق وأهله وأرجوكم أن يكون التفكير ايجابي وعملي وليس كلام نطلقه ونحن نتنعم بالخيرات والمناطق الجميلة وأولادنا يلعبون أمام أعيننا ؟
 
أخواني العراق اليوم يحتاج دعمكم ومساعدتكم
 
بادر أيها العراقي الأصيل إلى الاتصال بالمنظمات الخيرية والإنسانية الدولية والمحلية العاملة في إقليم كوردستان وقدموا لهم الدعم والتبرعات .
 
بادروا إلى الاتصال بكل من تعرفون من أهل الموصل المقيمين فيها لكي تشعروهم بأنكم معهم
 
بادروا إلى الاتصال بكل من تعرفون من أهلكم وإخوانكم وأصدقاءكم وأسألهم كيفية مساعدة النازحين ودعم المستشفيات والمراكز الصحية والخدمية وغيرها
 
المهم أن نفعل شيء
 
أخواني أخواتي أسالوا أنفسكم كيف يمكن نقل المعاقين والمرضى وكبار السن في ظل هذه الأجواء الحربية ؟
 
هل نتركهم يموتون في البيوت وهم أخوتنا وأهلنا وأمهاتنا ؟
 
هل تستطيع ترك أبيك أو جدك هل تترك عرضك أمك أختك أبنتك زوجتك في العراء وأعذروني هل تعرفون حاجات المرأة النفساء والحائض والمرضعة والأرملة فهل نترك الكريمات بنت الكرام وحيدات في الميدان ؟؟
 
هل من الشرف والغيرة أن نترك أهلنا وأعراضنا في هذه المحنة ؟؟
 
أخواني وأخواتي

أرجوكم وأتوسل إليكم أن تتحركوا على كل من تعرفون من الوجهاء والشخصيات العامة في بلاد الاغتراب واشرحوا لهم حجم المعاناة والكارثة الإنسانية.
 
تحركوا باتجاه علماء الدين من المسلمين ورجال الكنيسة وكل عالم وكاتب وأديب تحركوا إليهم وشكلوا قوة ضغط باتجاه إيقاف هذه المذابح والماسي الإنسانية.
 
تحركوا إلى وسائل الإعلام والمحطات الفضائية أكتبوا لهم عن الوضع الكارثي بالعراق كله .
 
إخوتي كل فنان أو طبيب أو عالم أو أي إنسان عراقي بسيط يحيى بالغربة لديه أمكانية لكي يتحرك فلا تتركوا أهلكم وحدهم في الساحة .
 
أوجه نداء إنساني إلى كل العشائر والوجهاء وكل القبائل وبيوت الخيرين إلى المساجد والكنائس والى المعابد والى كل أهل العراق الكرام بالداخل أن يهبوا من أجل مساعدة أهلهم العراقيين من خلال تنظيم قوافل إغاثية وإنسانية . ( الحمد لله رأيت وسمعت أخبار مطمئنة للموقف العراقي الأصيل لأبناء العراق وتبرعهم من أجل مساعدة أهل الموصل وهذا يشعرنا بالفخر بأهل العراق الكرام ولكننا نطالب بتفعيل الأمر وإرسال التبرعات للمحتاجين بشكل اكبر )
 
أدعو إلى القيام بحملة تبرعات لصالح النازحين والمهجرين الذين لا يملكون شيئاً، أترك لكل عراقي أصيل شهم أن يفكر ويعمل وحسب استطاعته وإمكانيته في طرق المساعدة ووسائل جمع التبرعات من أجل أهل العراق. ( هناك منظمات إنسانية رصينة ومحترمة ممكن التعاون معها في إيصال المساعدات الإنسانية وابدي استعدادي التام للمساعدة المتبرعين والمتبرعات الكرام أفراداً وجهات مانحة من اجل إلى إيصال تبرعاتهم الإنسانية إلى المستحقين من النازحين والفقراء وذلك عن طريق إرشادهم للتعاون والتنسيق مع  منظمات وجمعيات خيرية معروفة ومرخصة رسمياً في إقليم كوردستان وبغداد ) .
أرجو نشر هذا النداء الإنساني وغيره من نداء الخير لكل عراقي محب لبلده في كل الوسائل الممكنة .
أختم ندائي الإنساني هذا بالتضرع والدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ الموصل وأهلها الكرام وأن يحفظ الفلوجة وأهلها الطيبين وأن يحفظ ويرعى بعين رعايته العراق كله ويوحد شملهم ويهديهم سبل الرشاد . والله من وراء القصد
 اللهم هل بلغت اللهم فاشهد
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
 مثنى عبيدة حسين
11 / 6 / 2014 م
 

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

891 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع