الايطالية ناديا سانتيني افضل طاهية في العالم

  

  

فازت الايطالية ناديا سانتيني الحاصل مطعمها “دال بيسكاتوري” على ثلاث نجوم من دليل ميشلان، بجائزة فوف كليكو “لافضل طاهية في العالم” للعام 2013 على ما اعلن المنظمون.

وستتسلم جائزتها في لندن في 29 نيسان/ابريل.وحلت مكان الاسبانية ايلينا ارثاك التي تدير مطعم “أرثاك “في سان سيبستيان والفرنسية آن-صوفي بيك من “ميزون بيك” اللتين فازتا على التوالي في 2012 و2011. وقد اسست الجائزة قبل ثلاث سنوات في اطار جوائز “افضل خمسين مطعما في العالم”.
وقالت ناديا سانتيني في بيان ان هذه المكافأة “تعود الى كل العاملين في +دال بيسكاتوري” والى عائلتي التي تعمل معي” شاكرة خصوصا زوجها ونجليها وجدة زوجها.

  


وقد تزوجت ناديا العام 1974 من انطونيو سانتيني الذي اسس جده وجدته المطعم العائلي في روناتي في لومبارديا (شمال) في العام 1925. وبعد شهر عسل امضياه في استكشاف فن الطبخ الفرنسي قررت ان تخوض غمار عالم المطاعم مع زوجها.
وبعد 22 عاما على ذلك في 1996، حصل “دال بيسكاتوري” على نجمته الثالثة من دليل ميشلان العريق.
ويعلن عن قائمة افضل 50 مطعما في العالم للعام 2013 في 29 نيسان/ابريل خلال حفل استقبال في لندن تنظمه مجلة “ريستورانت” البريطانية. وكانت الجائزة في السنوات الثلاث الاخيرة من نصيب مطعم نوما في كوبنهاغن الذي يديره الطاهي الدنماركي رينيه ريدزيبي.

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

846 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع