دراسات في تاريخ وحضارة العراق القديم للأستاذ الدكتور صلاح الصالحي

 دراسات في تاريخ وحضارة العراق القديم

تأليف
الأستاذ الدكتور
صلاح رشيد الصالحي
تخصص: تاريخ قديم
بغداد 2023

صدر عن دار الشؤون الثقافية التابعة لوزارة الثقافة العراقية كتاب دراسات في تاريخ وحضارة العراق القديم في ثلاث اجزاء ومن القطع المتوسط، قياس الكتاب (17 X 24) سم، يتناول الكتاب بحوث ضمن تخصص تاريخ وحضارة العراق القديم في كافة العصور القديمة التي مرت على بلاد الرافدين، ويضم الكتاب خمسة فصول موزعة على ثلاث اجزاء: الجزء الأول ويضم (448) صفحة، والجزء الثاني (456) صفحة، والجزء الثالث (432) صفحة، وتم طرح الفصول الخمسة كما يلي:

الجزء الأول: ويتناول الفصل الأول: (المكتشفات الآثرية)، والفصل الثاني: (الحياة الاجتماعية)، و الفصل الثالث: (الاوضاع السياسية) وذكر في الجزء الأول بعض البحوث من الفصل الثالث.
الجزء الثاني: وبضم تكملة الفصل الثالث لبحوث (الاوضاع السياسية)، ويليه الفصل الرابع (المعتقدات الدينية) تم ذكر بعض البحوث الفصل الرابع .
الجزء الثالث: ويضم تكملة فصل المعتقدات الدينية التي وردت في الجزء الثاني ، ومن ثم الفصل الخامس (الافكار الثقافية) وتشمل مجموعة من البحوث ضمن هذا الفصل.
كما ويضم الكتاب أشكال وصور للايضاح، وخرائط للمواقع الاثرية التي ترد في البحوث، وجداول ترافق المواضيع.
أشكر الاساتذة العاملين في دار الشؤون الثقافية لنشرهم الكتاب باجزائه الثلاث، وعملهم الدؤوب لنشر الثقافة بكافة انواعها، ومشاركتهم في معارض الكتاب التي تقام داخل وخارج العراق، شكرا جزيلا للجميع مع خالص تحياتي ...

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

406 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع