كتاب جديد للأستاذ / علي الكاش :جدلية الفوضى الفقهية وتسفيه العقل المسلم

  

كتاب جديد بعنوان (جدلية الفوضى الفقهية وتسفيه العقل المسلم)

    

صدر عن موقع أي كتب ( E-kutub.com ) في لندن هذا الشهر كانون الثاني 2016 الكتاب الثالث للكاتب والمفكر العراقي علي الكاش، وكان الكتاب الأول قد صدر عام 2014 عن موقع البرهان بعنوان (الصوفية والصفوية خصائص وأهداف مشتركة. والكتاب الثاني بعنوان (اغتيال العقل الشيعي) صدر عن دار (أي كتب) في عام 2015. ويتناول الكتاب الجديد إشكالية الفقه الإسلامي الحديث ورواج سلعة الفتاوي في سوق التجارة الإسلامية، سيما تلك التي بدلا من ان تعيين المسلم في فهم دينه وتفتح آفاق فكره وتسهل عليه أمور حياته التي صارت معقدة، عملت العكس! فقد ضيقت عليه السبل، وصعبت عليه دينه، والأنكى منه، إنها جعلت من الإسلام مادة للسخرية والتفكه، وقدمته على صحن من ذهب لمن يريد التهجم عليه من الشعوبيين والمغرضين.
الكتاب يقع في (740) صفحة مع الملاحق والفهارس والمصادر، ويضم (32) فصلا يناقش معظم الفتاوي لفقهاء أهل السنة مراجع الشيعة التي صدرت في السنوات الأخيرة، وهي الفتاوي التي أثارت استياء المسلمين وغير المسلمين لما تضمنته من تداعيات خطيرة على الدين والمسلمين معا، اما بقية الفتاوى فقد نأى عنها الكاتب لأنها خارج موضوع الكتاب.
جاء في مقدمة الناشر:
لم يجمع كتاب فضائح الفقه الإسلامي المعاصر مثلما فعل هذا الكتاب.
لقد جاء ذلك الفقه ليكون أقرب الى العار منه الى أي شيء آخر. ولا يكفي القول فيه إنه يشكل إساءة للاسلام وللمسلمين، ذلك أنه يشكل إساءة مطلقة للعقل والمنطق الإنساني برمته، بل ولكل قيمة من القيم الإنسانية التي زكّاها الإسلام، وتزكّى بها المسلمون.
ومن كلا جهتي ذلك الفقه العجيب الغريب، السني منه والشيعي، فانه سرعان ما سوف يتضح للقارئ كم ان الإهانة كانت بالغة، وكم أن السطحية والشطط كان مبالغا فيه، وكم أن رجال هذا الفقه أقرب الى الزنا بدين الله منهم الى فهم أي شيء منه.
ولسوف ينهمر عليك الدليل تلو الدليل.
ولقد حرص علي الكاش على أن يقدم براهينه بلغة سلسلة ولكن موجوعة أحيانا. وعلى قدر ما أثمرت تلك الفضائح (الدينية منها والسياسية) من مرارات وآلام وضحايا وسفك دماء، فان هذا الكتاب يشكل دافعا حقيقيا للتأمل في حال الفقه الديني الراهن، وفي الحاجة الى تطهير الإسلام من دنس التجارة فيه.
إنه صرخة مدوية من أجل تحرير الإسلام من ربقة التخلف العقلي، ومن التوظيف الانتهازي له في السياسة، ومن رخص وتفاهة العقول التي تزعم التفقه فيه. لا بل أنه صفعة حقيقة على وجه كل رجل دين ورد إسمه في سجل الفضيحة هذا، وغيرهم الكثير ممن حولوا الدين الى تجارة رخيصة.
وهم، الى ذلك تجار وسماسرة! والكثير منهم عملاء قذرون. وانحطاطهم الاستثنائي شهادة على أنهم يدفعون بدين الله دفع الشياطين الى درك أسفل غير مسبوق.
ملاحظة:
يمكن الحصول على الكتاب وتحميله مجانا (إضافية الى الكتابين السابقين) من خلال موقع أي كتب وعلى الروابط التالية:
http://www.e-kutub.com/index.php/2012-11-20-00-14-54/1802-2016-01-26-07-56-36
أما رابط الكتاب لدى غوغل بوكس فهو:
https://books.google.co.uk/books/about?id=mnBzCwAAQBAJ&redir_esc=y
أما رابط الكتاب لدى Play Store  فهو:
https://play.google.com/store/books/details?id=mnBzCwAAQBAJ

الگاردينيا:الف مبروك للزميل الأستاذ/ على الكاش بمناسبة أصداره الجديد.. ننتظر المزيد استاذنا الغالي..

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

373 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع