الطيران التركي يقصف قضاءي عقرة والعمادية

           

 رووداو دیجیتال:قصف الطيران التركي مرات متكررة مناطق تابعة لقضاءي عقرة والعمادية، ويقول قائممقام عقرة وكالة إن الضربات لم تخلف خسائر بشرية.

وصرح قائممقام قضاء عقرة وكالة، شعبان برواري، اليوم الأحد (25 أيلول 2022)، لشبكة رووداو الإعلامية بأن الضربات الجوية وقعت في الساعة 11:30 من الليلة الماضية مستهدفة قريتي كورتكا وميركةرش التابعتين لناحية دينارتة "لكنها لم تخلف خسائر بشرية".

وعن الضربات التي استهدفت مناطق قضاء العمادية، أخبر رمزي سركلي، من أهالي قرية ميرستك، شبكة رووداو الإعلامية بأن عدة ضربات جوية وقعت بين الساعة 11:00 ليلاً و3:00 فجراً استهدفت سفوح جبل متين.

وأشار رمزي سركلي إلى أن الطيران التركي يستهدف منذ نحو ثلاثة أشهر القرى الواقعة على سفوح جبل متين، وأن الضربات رغم عدم تسببها في خسائر بشرية، ألقت الرعب في قلوب الأهالي وخاصة الأطفال منهم.

وتفيد معلومات حصل عليها مراسل رووداو في محافظة دهوك، ناصر علي، بأن قصف القرى الواقعى على سفوح جبل متين تسببت في حرائق بغابات المنطقة لم يجر إطفاؤها حتى الآن.

تتزامن هذه الضربات الجوية التركية مع إعلان الحرس الثوري الإيراني (باسداران) يوم أمس السبت (24 أيلول 2022) عن أنه سيشن عملية عسكرية في إقليم كوردستان تبدأ بـ"النار والقصف"، وطلب من مواطني إقليم كوردستان الابتعاد عن مقرات وقواعد الأحزاب المعادية لجمهورية إيران الإسلامية.

وأشار الحرس الثوري الإيراني في بيان إلى أنه باشر بعملية في "إقليم شمال العراق" وسيواصلون حماية حدودهم، وحمل المسؤولين في إقليم كوردستان المسؤولية عن الوفاء بالالتزامات الدولية والقانونية.

وقصف الحرس الثوري الإيراني أمس السبت بالمدفعية مناطق من ناحية سيدكان، وأشار في بيانه إلى أن ذلك كان بداية عمليته العسكرية وأن العملية حققت أهدافها و"أوقعت ضحايا".

فيديوات أيام زمان

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

832 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع