وزارة الكهرباء تناشد العراقيين بترشيد استهلاك المنظومة!!

         


رووداو ديجيتال: ناشدت وزارة الكهرباء العراقية، المواطنين بترشيد استهلاك المنظومة الكهربائية والمحافظة على أحمالها، من خلال اتباع عدة خطوات، كما دعت خطباء وأئمة المساجد بالحثّ على ذلك.

وجاء في مناسدة صادرة عن إعلام وزارة الكهرباء، السبت (6 آب 2022)، "بالوقت الذي تمر فيه المنظومة الكهربائية بموجة حر عالية، ونظراً لارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق يفوق الخمسين درجة مئوية".


وأردفت الوزارة "تناشد وزارة الكهرباء المواطنين الكرام بالمحافظة على احمال المنظومة وترشيد الاستهلاك بإطفاء الاجهزة غير الضرورية، والانارة النهارية، وعدم التجاوزات على مكونات الشبكة الكهربائية، مما يعرضها للضعف في كفائتها".

فيما دعت جميع أئمة المساجد والخطباء ومنابر الجمعة بمناسبة ذكرى عاشوراء وأيام شهر محرم الحرام، إلى "توجيه خطبهم بالحث على ترشيد الاستهلاك وعدم إستخدام الاجهزة والانارة الغير لازمة ،لعبور هذه الموجة من الحر".

وبعد انقطاع تام للكهرباء في محافظات عراقية في الجنوب، أوضحت الوزارة أن "الانطفاء التام للمنظومة الكهربائية بالجنوب جراء انفصال خط امين / واسط للضغط الفائق 400kv بسبب الأحمال الزائدة وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة"، مبينةً أنه "جرت المباشرة بإعادة الخطوط والوحدات التوليدية التي انفصلت".

وكانت مديرية توزيع كهرباء ذي قار، قد أعلنت عن انطفاء عام للطاقة في عدد من المحافظات الجنوبية.

كما تعرضت محطة الزبيدية الحرارية إلى (shut Down) وخروج 4 وحدات توليدية وإطفاء تام لمحافظة واسط ماعدا قضاء الصويرة.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

640 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع