أخبار يوم ٢٢تموز

            

                         أخبار يوم ٢٢تموز

١-شفق نيوز /أفاد مصدر أمني مسؤول يوم الأربعاء بسقوط جنديين واصابة ثلاثة آخرين بهجوم لتنظيم داعش على الجيش العراقي بقاطع مطيبيجة شرقي محافظة صلاح الدين.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، بأن تنظيم داعش شن هجوماً مسلحاً على مقر الفوج الثاني اللواء 66 في الجيش العراقي في قاطع مطيبيجة شرقي محافظة صلاح الدين أسفر عن سقوط ضحيتين من الجيش واصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.واضاف المصدر ان "تعزيزات عسكرية وصلت إلى مكان الهجوم وأجبرت عناصر داعش على الفرار إلى الوديان البعيدة".

٢-شفق نيوز/ حذر مدير عام صحة الكرخ في بغداد الدكتور جاسب لطيف الحجامي، من تزايد عدد الإصابات الشديدة بفيروس كورونا، كاشفا في الوقت ذاته أن المئات من هؤلاء المرضى يصارعون من أجل الحياة.وقال الحجامي في منشور له على مواقع التواصل "فيسبوك"، إنه "يؤسفني جداً ان ابلغكم بوفاة 15 مريضًا مصابا بفيروس كورونا في مستشفيات دائرتنا اليوم بعضهم من الشباب".وأردف بالقول "لدينا أكثر من 500 مريض يصارعون من اجل الحياة في ظروف صعبة، و انهاك لمنتسبينا الشجعان و أكثر من 15 الفا آخرين يتلقون العلاج في المنازل في جانب الكرخ وحده".وحذر الحجامي قائلا إن "الوضع قابل للتعقيد أكثر في ظل عدم الالتزام التام بشروط الوقاية، هذا نداء من أخوانكم في مستشفياتنا و مراكزنا الصحية الذين تركوا عوائلهم لاجل سلامتكم فتعاونوا معهم حتى لا نفقد المزيد من اهلنا، و القرار كله بأيديكم"

٣-السومرية… أخبار مفرحة بشأن لقاح "فايزر"…… أظهرت دراسة أجريت في هونغ كونغ أن الأشخاص الذين تلقوا لقاح الفيروس التاجي (فايزر - بيونتك)، لديهم عشرة أضعاف كمية الأجسام المضادة الموجودة لدى من أعطوا لقاح (سينوفاك) الصيني، مما يضيف إلى البيانات المتزايدة حول فاعلية اللقاحات المختلفة.ونُشر بحث جامعة هونغ كونغ في دورية "لانسيت ميكروب" الخميس الماضي، بناءً على دراسة أجريت على 1442 من العاملين في مجال الرعاية الصحية. ويقول الباحثون إن "الأجسام المضادة ليست هي المقياس الوحيد لنجاح اللقاح في مكافحة مرض معين"، لكنهم حذروا من أن "الاختلاف في تركيزات الأجسام المضادة المعادلة المحددة في دراستهم يمكن أن يترجم إلى اختلافات جوهرية في فاعلية اللقاح". وأضافوا أن "أولئك الذين تم تلقيحهم مع (سينوفاك) لديهم مستويات "مماثلة أو أقل" من الأجسام المضادة لتلك التي شوهدت في المرضى الذين أصيبوا بالمرض وحاربوه بنجاح".وتضيف هذه الدراسة إلى مجموعة الأدلة المتزايدة على أن "اللقاحات التي تستخدم تقنية مرسال الحمض النووي الربوزي (الميرنا مرسال) مثل (فايزر - بيونتك) و(موديرنا) توفر حماية أفضل ضد فيروس (كورونا) ومتغيراته من تلك التي طورتها طرق أكثر تقليدية مثل استخدام أجزاء فيروس معطلة".واللقاحات التقليدية أرخص في الإنتاج وأقل تعقيداً في النقل والتخزين، مما يجعلها أداة حيوية لمكافحة الوباء في البلدان الأقل ثراءً. ويقول عالم الأوبئة بن كاولينغ، أحد مؤلفي الدراسة، إنه"لا يزال يتعين على الناس تلقيح (سينوفاك) إذا لم يكن هناك خيار آخر، لأن بعض الحماية كانت دائماً أفضل من لا شيء، فلا تدع الكمال يكون عدو الخير".ويضيف "من الواضح أن الذهاب والتطعيم بلقاح يستخدم أحد أجزاء الفيروس المعطل، أفضل من الانتظار وعدم التطعيم، لقد أنقذ اللقاح المعطل العديد والعديد من الأرواح".ويقول الباحثون إن بياناتهم تشير إلى أن "الاستراتيجيات البديلة" مثل الجرعات المعززة قد تكون ضرورية لزيادة الحماية لأولئك الذين تلقوا سينوفاك".وأكد كاولينغ أن "موعد إعطاء جرعات معززة سيكون المرحلة التالية من دراساتهم المستمرة، وستكون الأولوية في الجرعات المعززة للأشخاص الذين تلقوا (سينوفاك) في حين أن الجرعات المعززة للأشخاص الذين تلقوا (بيونتك) في البداية قد لا تكون ملحة للغاية".

٤-نيودلهي: «الشرق الأوسط أونلاين»……أعلنت وزارة الصحة الهندية (الأربعاء) تسجيل 3998 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية. وتعد هذه أعلى حصيلة وفيات بالفيروس يتم تسجيلها منذ أكثر من شهر.ونقلت صحيفة «تايمز أوف انديا» عن الوزارة القول إنه تم تسجيل 42 ألفاً و15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.وبذلك يبلغ مجموع حالات الإصابة بالفيروس 31 مليوناً و216 ألفاً و337 حالة، وحالات الوفاة 418 ألفاً و480 حالة.

٥-‫ار تي …يودعون الأمريكيين بهجمات إرهابية: "داعش" يتحدى بغداد وواشنطن…… تحت العنوان أعلاه، كتبت ماريانا بيلينكايا، في كوميرسانت"، حول خيارات العراق الصعبة.…وجاء في المقال: ذكّر تنظيم "داعش" بنفسه قبيل زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لواشنطن، حيث ينبغي مناقشة شروط انسحاب قوات التحالف الدولي من البلاد. أسفر هجوم داعش الإرهابي في بغداد عن مقتل أكثر من 30 شخصا وجرح العشرات.يواجه الكاظمي خيارا صعبا: دعم انسحاب قوات التحالف ومواجهة المخاطر على أمن بلاده، أو إبطاء العملية، والاستسلام لحقيقة أن العراق سيبقى لفترة طويلة ساحة للصراع بين الولايات المتحدة وإيران.أعلنت السلطات العراقية عن انتصارها على"داعش" نهاية العام 2017. ولكن خلايا التنظيم ما زالت موجودة. وعلى خلفية تقليص قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ازداد نشاطها بشكل حاد.في يناير، بقي 2500 جندي أمريكي فقط في العراق.. والآن، يجري الحديث عن انسحاب شبه كامل. مع أن الكاظمي قال في الربيع إن مستوى الجاهزية القتالية للجيش الوطني وقوات الأمن تجعل من الممكن سحب ما يصل إلى 60% من القوات الأجنبية من العراق..يدرك الكاظمي أن العراقيين ليسوا قادرين بعد على الحفاظ على الأمن دون دعم خارجي. تدل على ذلك تجربة أفغانستان المحزنة، وتجربة العراقيين أنفسهم. سبق أن غادر الأمريكيون العراق في العام 2011، مراهنين على استعداد قوات الأمن العراقية للسيطرة على الوضع، ولكن بعد بضع سنوات، فرض تنظيم "داعش" سيطرته على معظم أنحاء البلاد، ما أُجبرهم على العودة. ومع ذلك، فاستمرار إقامتهم في العراق تشكل عامل عدم استقرار.ففي السنوات الأخيرة، اندلعت مواجهات بين مجموعات موالية لإيران تابعة للحشد الشعبي والقوات الأمريكية. وتتعرض قواعد قوات التحالف الدولي والسفارة الأمريكية في بغداد، باستمرار للقصف. ورداً على ذلك، تهاجم الولايات المتحدة قواعد الجماعات الموالية لإيران في كل من العراق وسوريا.ولا يمل الكاظمي من تأكيد أن العراق يجب ألا يصبح ساحة مواجهة بين قوى خارجية.. وهو يدرك أن الحرس الثوري الإيراني يفقد سيطرته إلى حد كبير على الجماعات العراقية، التي تعمل بشكل مستقل عندما ترى ذلك في مصلحتها.على مدى العامين الماضيين، كان هناك أكثر من 80 عملية اغتيال لنشطاء في العراق ضد فساد الجماعات المسلحة وإفلاتها من العقاب. واتُهم الحشد الشعبي بارتكاب مجازر ضد المتظاهرين في خريف العام 2019.
٦-ار تي…ميشيل يطالب الكاظمي بموقف حازم من المهاجرين العراقيين في ليتوانيا… عبر رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، عن قلقه العميق من استمرار دخول أعداد متزايدة من المواطنين العراقيين إلى أراضي الاتحاد وخاصة إلى ليتوانيا، بشكل غير قانوني عبر بيلاروس.جاء هذا الموقف خلال اجتماع جرى أمس الثلاثاء عبر دائرة فيديو مغلقة بين المسؤول الأوروبي ورئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.ونقل مصدر أوروبي مطلع عن ميشيل قوله: "ننتظر من العراق مواقفا وتصرفات حازمة تجاه هذا الأمر، خاصة لجهة احترام مبدأ إعادة القبول المنصوص عنه في اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين بروكسل وبغداد". وكانت السلطات الليتوانية اتهمت سابقا بيلاروس بتنظيم رحلات لمواطنين عراقيين إلى أراضيها تمهيدا لمرورهم إلى دول الاتحاد وخاصة ليتوانيا بشكل غير قانوني، محملة العراق جزءا كبيرا من المسؤولية.وأضاف المصدر أن المسؤولين الأوروبي والعراقي بحثا أيضا مواضيع تتعلق بالتعاون في مجال محاربة الإرهاب وخاصة تنظيم داعش، تحت رعاية التحالف الدولي، حيث "قدم ميشيل تعازيه للكاظمي بضحايا انفجار مدينة الصدر.وتناولت محادثات ميشيل والكاظمي أيضا مسائل تتعلق بتعميق التعاون الثنائي والانتخابات العراقية المقررة في أكتوبر القادم.
٧-سكاي نيوزالأخبار العاجلة
l قبل 1 ساعة
باريس تدين الإعلان التركي بشأن إعادة فتح مدينة فاروشا القبرصية المهجورة وتقول إنها ستطرح القضية في الأمم المتحدة
l قبل 4 ساعات
مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة"
إجلاء 200 ألف شخص من مدينة وسط الصين بسبب الفيضانات
l قبل 12 ساعة
فيديو.. هذا ما دار داخل كبسولة بيزوس الفضائية
lالبيت الأبيض: إيران تواصل نقل الأسلحة إلى حزب الله في لبنان ومنها أسلحة متقدمة وهو ما يقوض سيادة البلاد
l قبل 13 ساعة
تقرير دولي يرصد تزايد "جراحات التجميل".. وهذا ترتيب الدول
4 مفاتيح غذائية رئيسية لتجنب الخمول في عيد الأضحى
من بينها سد النهضة وليبيا.. تفاصيل محادثة السيسي وجونسون
قبل 13 ساعة
البنتاغون: ضربة جوية أميركية تستهدف "حركة الشباب" الصومالية وقيادات على علاقة بتنظيم القاعدة
l قبل 13 ساعة
البنتاغون: سلاح الجو الأميركي ينفذ ضربة جوية داخل الصومال هي الأولى منذ مجيء بايدن
l قبل 14 ساعة
إقالة وزير الصحة التونسي.. والحكومة تكشف السبب
الشرطة المصرية تفك لغز جريمة بشعة في أول أيام عيد الأضحى
رئيس الوزراء التونسي يقيل وزير الصحة
l قبل 15 ساعة
العراق.. هكذا تحولت تحولت منطقة البوعيثة إلى وكر للفصائل المسلحة
رد حازم من الاتحاد الأوروبي على خطوة تركية مستفزة في قبرص
رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي: سنرد ونهاجم علنًا أو سرًا على كل خرق للسيادة الإسرائيلية يأتي من لبنان
l قبل 17 ساعة
أولمبياد طوكيو.. السباح التونسي أسامة الملولي ينسحب
قطار صيني جديد.. صور لـ "أسرع مركبة على سطح الأرض"


علماء يحددون متى بدأ الإنسان القديم تدخين "الحشيش"
دراسة تكشف مفاجأة.. متى وأين بدأ تدخين "الحشيش"؟
ارتفاع غير مسبوق في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في فرنسا مع تسجيل 18 ألف حالة
l قبل 18 ساعة
المرصد السوري: 5 قتلى من المليشيات التابعة لإيران جراء القصف الإسرائيلي على موقع وقاعدة عسكرية جنوب شرقي حلب
l قبل 19 ساعة
فيديو مشوق لـ "بوتن" وهو يتفقدها.. ما هي مقاتلة "كش ملك" الروسية الجديدة؟
جيف بيزوس يعود إلى الأرض بعد رحلة تاريخية إلى الفضاء
فيديو.. نجاح رحلة الملياردير الأميركي جيف بيزوس إلى الفضاء
تنظيم داعش يتبنى الهجوم الصاروخي على القصر الرئاسي في كابول
l قبل 20 ساعة
واشنطن ترد على مناشدة شاب عراقي لبايدن .. ما القصة؟
الحشد الشعبي 2.. سلاح إيران الجديد في أفغانستانl قبل 22 ساعة
إيران تسجل حصيلة قياسية للإصابات اليومية بفيروس كورونا
l قبل 22 ساعة
هجوم بالسكين على رئيس مالي المؤقت
l قبل 23 ساعة
بالصور.. "عيد حزين" في بغداد غداة الهجوم الإرهابي
مع تحيات مجلة الكاردينيا

  

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

660 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع