العمليات المشتركة تعلن تفاصيل حظر التجوال في عيد الفطر

                   

رووداو ديجيتال:أعلنت غرفة العمليات المشتركة تفاصيل حظر التجوال المفروض على العاصمة بغداد وباقي المحافظات العراقية، خلال أيام عيد الفطر.

ووفق بيان أصدرته غرفة العمليات المشتركة، تلقت شبكة رووداو الإعمية نسخة منه، اليوم الثلاثاء (11 أيار 2021)، سيبدأ حظر التجوال اليوم، من الساعة 12 ليلاً.


وسيتم فرض حظر شامل للتجوال، تمنع فيه التجمعات في الأماكن العامة، وتغلق المولات والمرافق العامة، وسيتم نشر دوريات النجدة في أحياء العاصمة وباقي المحافظات لمنع التجمعات بين الأفراد، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا في العراق.

واستثنت غرفة العمليات الإعلاميين ومنتسبي الدوائر الخدمية، والقوات الأمنية من حظر التجوال الشامل، وتم تحديد استثناء القوات الأمنية من الحظر لغاية الـ 12 ليلاً.

وبحسب بيان غرفة العمليات، يمنع سفر المجاميع السياحية كافة خلال فترة الحظر، وسيسمح فقط بدخول البضائع عبر المنافذ، كذلك السماح للصيدليات المرخصة بالعمل أثناء حظر التجوال، كما سمح للأفران ومحلات البضائع بالعمل لغاية السابعة مساءً.

سيتم خلال فترة الحظر غلق مداخل العاصمة بغداد والسماح فقط للفئات المستثناة من حظر التجوال، وقطع الجسور الرابطة بين الكرخ والرصافة باستثناء جسرين اثنين.

وستغلق الطرق كافة حتى مع إقليم كوردستان والسماح فقط بنقل الوقود والبضائع معها، ويسمح بسيرعجلتين فقط مع الجنائز، فيما سيتم منع السفر من وإلى الهند إلى إشعار آخر.

وكشفت وزارة الصحة العراقية في بيان، اليوم الثلاثاء (11 أيار 2021)، أنها سجلت 5287 إصابة، ليرتفع عدد الإصابات الكلي 1122914 إصابة، منذ بدء انتشار الفيروس في العراق.

كما سجلت الوزارة 34 حالة وفاة جديدة جراء كورونا، ليصل عدد الوفيات الكلي إلى 15834 حالة

فيما بلغت حالات التعافي من الفيروس 6561 حالة شفاء في عموم العراق، ليبلغ عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من فيروس كورونا 1018167 شخصاً لغاية الآن.

   

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

534 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع