مشاريع عراقية في الصومال!!!!!

       

                                                 صورة من الأرشيف

العراق يباشر بتنفيذ مشاريع على نفقته في الصومال بكلفة 15 مليون دولار

شفق نيوز: قالت وزارة الاعمار والاسكان العراقية، الجمعة، إنها باشرت بتنفيذ ثلاثة مشاريع عمرانية على نفقته في الصومال بكلفة 15 مليون دولار، مبينة أن كوادرها بدأت بإعداد التصاميم.

وأوضح الوكيل الاقدم في الوزراة استبرق ابراهيم الشوك في تصريح ورد لـ"شفق نيوز" ان هذه المشاريع جاءت تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بتخصيص مبلغ 15 مليون دولار لتنفيذ عدد من المشاريع في الصومال.

وقررت الحكومة العراقية في كانون الثاني الماضي تخصيص مبلغ 15 مليونا و270 ألف دولار لتشييد ثلاثة أبنية في الصومال من مبلغ إحتياطي الطوارئ لعام 2013، وتكليف وزارة الإعمار والإسكان تنفيذ هذه المشاريع.

وبين ابراهيم أن هذه المشاريع شملت بناية وزارة الاشغال العامة، ومعهد التدريب الفني والتقني ومستشفى مقاديشو للامراض النفسية والعقلية، حيث يتم اعداد التصاميم المعمارية والهندسية لهذه المشاريع من قبل دائرة الاعمار الهندسي التابعة للوزارة وفق احدث المواصفات الفنية.

وأضاف وكيل الوزارة أن تنفيذ هذه المشاريع جاءت نتيجة لعدة اجتماعات فنية مشتركة عقدت بين الجانبين تم فيها تحديد المتطلبات اللازمة لهذه المشاريع وتحديد التوقيتات لأنجاز التصاميم لغرض المباشرة في تنفيذها بالسرعة الممكنة.

وكان العراق قد منح موريتانيا أيضا مساعدة مالية قدرها 15 مليون دولار.

وأثار هذان القراران استياء واسعا لدى اوساط سياسية وشعبية عراقية والتي أكدت على أن ظروف البلاد الحالية لا تسمح بإعطاء منح مالية لدول فقيرة نظرا لحاجة العراق إلى إعادة البنية التحتية المتهالكة.

ويشكو العراقيون من شح الخدمات الأساسية من قبيل الكهرباء ومياه الشرب والطرق المتقادمة فضلا عن وجود أزمة للسكن وكذلك تدني رواتب الموظفين وخاصة المتقاعدين منهم.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

733 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع