وفاة الفنان المصري حسن حسني

         

روودواو أربيل:توفي الفنان المصري، حسن حسني، ليل أمس الجمعة، عن عمرٍ ناهز 89 عاماً، بمستشفى دار الفؤاد في القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

وداهمت أزمة قلبية مفاجئة مساء الجمعة الفنان، دخل على إثرها المستشفى بمدينة السادس أكتوبر، لكن محاولات الأطباء فشلت في إنقاذه ليلفظ أنفاسه الأخيرة فجر اليوم السبت.

ومن المقرر خروج جثمان الفنان الراحل من المستشفى الساعة العاشرة صباح اليوم، ودفنه بعد الصلاة عليه في مقابر العائلة بطريق الفيوم.

ولد الفنان الراحل في حي القلعة بالعاصمة القاهرة في 15 أكتوبر من العام 1931، والتحق بمدرسة الرضوانية الابتدائية حيث ظهرت وشارك في تقديم عدة مسرحيات.

في بداية الستينات أصبح عضواً في فرقة المسرح العسكري التي كانت تابعة للجيش، وعقب حرب الـ1967، انتقل إلى مسرح الحكيم وقدم مسرحيات عديدة، حاصدا صدى طيبا لدى الجمهور.

أما انطلاقته سينمائيا، فكانت عبر فيلم "الكرنك"، ومن بعده "سواق الأوتوبيس"، ثم شارك في عدد من الأفلام، من بينها البريء، البدروم، الهروب، كما عمل مع عدد من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم زوجة رجل مهم، ورضوان الكاشف في فيلم سارق الفرح، وشارك كذلك في أفلام السيد كاف، وسارق الفرح، وناصر 56.

في نهاية التسعينيات وبداية الألفية الجديدة كان الفنان الراحل هو القاسم المشترك في كافة أفلام مجموعة من الفنانين الشباب، وهم محمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وكريم عبد العزيز.

إلى ذلك، شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية.

كما كان حاضرا في موسم عيد الأضحى السينمائي الماضي بفيلم "خيال مآتة"، من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد.

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

654 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع