الاتحاد الأوربي لأربيل وبغداد: لا تنتظروا مساعدة احد لأنكم قادرون على حل الخلافات

             

شفق نيوز/ رأت ممثلة الاتحاد الأوروبي في إقليم كوردستان، كلاريس باستوري يوم الخميس ان حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية قادرتان على حل الخلافات والقضايا العالقة من دون تدخل طرف خارجي، فيما دعت أربيل وبغداد للبدء بالحوارات والمفاوضات لانهاء الازمة القائمة بينمها اكدت على دعم الكورد في الحصول على حقوقهم الدستورية في العراق.

وقالت باستوري في كملة لها في أربيل اليوم، "اننا مؤمنون بان إقليم كوردستان والعراق قادران على تجاوز الخلافات"، منوهة الى ان "الاتحاد الأوربي لديه ثقة كبيرة بان يرتقي إقليم كوردستان الى مصاف المناطق المتقدمة والمتطورة في العالم".

وأضافت "نحن نؤمن أيضا بعراق قوي اتحادي موحد، ونؤمن بكوردستان قوية موحدة"، مشددة على ضرورة ضمان "حقوق الكورد في الدستور العراقي الدائم".

وأكدت باستوري ان الاتحاد الأوربي سيستمر في التعاون بالمجال السياسي وتقديم المساعدات الإنسانية للعراق وكوردستان، مردفة بالقول ان "المشاكل التي تواجه العراق حاليا كانت قد تعرضت لها اوربا سابقا ولكننا تجاوزنها ونريد مساعدة العراق أيضا لتخطي مشاكله".

وتابعت مخاطبة أربيل وبغداد "لا تنظروا مساعدة من أي طرف لا من أمريكا ولا من اوربا هذه مشاكلكم الخاصة وعليكم حلها بأنفسكم ونحن نؤمن بانكم قادرون على ذلك".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

968 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع