إرتفاع درجات الحرارة إلى الغليان يعطـّل الدوام الرسمي اليوم وغداً

       

الصحة تحذّر المواطنين من التعرض للشمس وتوصي بإرتداء ملابس طويلة وشرب السوائل

الزمان/بغداد –  شيماء عادل:قرر مجلس الوزراء تعطيل الدوام الرسمي اليوم الأربعاء وغدا الخميس نتيجة ارتفاع درجات الحرارة الى درجة الغليان .وقال المتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس مجلس  الوزراء سعد الحديثي لـ( الزمان ) امس  آن (المجلس قرر ان يكون اليوم  الاربعاء وغدا الخميس عطلة رسمية وذلك لارتفاع درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية واكثر بناء على تقرير الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي فيما قرر المجلس في بيان امس (استثناء وزارتي  الدفاع والداخلية والدوائر التي تقدم خدمات اساسية للمواطنين  من العطلة. في وقت عطلت ست محافظات اعمالها  منح عطلة رسمية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة فقرر مجلس محافظة كربلاء تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة.وقال رئيس المجلس جاسم الخطابي في تصريح أمس انه (تَقرر تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة يوم غد الخميس  ولإتاحة الفرصة امام المواطنين لانجاز معاملاتهم اليوم الاربعاء وقرر مجلس محافظة ذي قار تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة يومي الأربعاء والخميس وقرر مجلس محافظة واسط تعطيل الدوام الرسمي غدا  الخميس فيما عطلت محافظة ميسان الدوام ليومي الاربعاء والخميس بسبب ارتفاع درجات الحرارة. وذكرت عضو مجلس المحافظة  سهام عبد الله في تصريح أمس  ان (المجلس قرر تعطيل الدوام الرسمي ليومي الاربعاء والخميس لتأمين سلامة الموظفين ).

 ويناقش  مجلس محافظة البصرة تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس للسبب ذاته .وقال عضو المجلس حيدر الساعدي  في تصريح أمس ان (المجلس سيعقد اليوم  الاربعاء اجتماعا لبحث قرار تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس ). مشيرا الى ان ( المحافظة تشهد اعلى معدلات درجات الحرارة من باقي المحافظات ما يتطلب تعطيل الدوام يومي الاربعاء والخميس). الى ذلك توقعت الهيئة إستمرار تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي على اجواء العراق ليكون الطقس اليوم الاربعاء  في المناطق كافة صحوا مع ارتفاع في درجات الحرارة كما تتشكل بعض السحب نتيجة لأرتفاع الرطوبة النسبية في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية. واكدت  الهيئة في بيان تلقته (الزمان ) أمس (استمرار تاثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس اليوم الاربعاء  في المناطق كافة صحوا مع ارتفاع في درجات الحرارة كما تتشكل بعض السحب نتيجة لأرتفاع الرطوبة النسبية في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية).

واضاف ان (درجات الحرارة العظمى المتوقعة في بغداد ستكون 51  درجة مئوية والصغرى 25  درجة وستكون حركة الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة 10 -20  كيلو مترا في الساعة  ومدى الرؤية 8-10 كيلو مترات).

واوضح البيان أن (تاثير المنخفض المذكور يزداد على اجواء البلاد غدا الخميس ليكون الطقس في المناطق كافة  صحوا مع ارتفاع في درجات الحرارة  في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق ). واوضحت الهيئة  ان ( درجات الحرارة العظمى ستستمر في الارتفاع الى 50  درجة مئوية الى نهاية الأسبوع الحالي بسبب الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على مناطق العراق والتي أدت الى ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها العامة ). وتابعت انه (ليست هناك أية أشارة لتراجع شدة الأجواء الحارة للأيام المقبلة حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى ارتفاعاً ملحوظاً لتصل الى 50   أو أكثر في أغلب المحافظات الوسطى والجنوبية، وهي اعلى من معدلاتها العامة بدرجات عدة ). من جهته دعا المتحدث باسم وزارة الصحة أحمد الرديني في تصريح أمس (المواطنين الى الابتعاد قدر الامكان عن التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة  وارتداء الملابس ذات الاكمام الطويلة وتغطية جميع انحاء الجسم فضلا عن ارتداء القبعات الواسعة لحماية الوجه واستخدام المراهم الواقية والاكثار من شرب السوائل). واضاف انه (في حالة الاحساس بالتعب وارتفاع ضغط الدم وقلة الادرار والشعور بالالام في منطقة الصدر ينبغي على الفور مراجعة المستشفى من اجل التعويض عن فقدان السوائل).

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

737 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع