صحة كربلاء تتلف كميات كبيرة من المواد الغذائية خلال النصف الاول من العام

        

المدى برس / كربلاء:أعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم الثلاثاء، مصادرة وإتلاف 145 طنا من المواد الغذائية وأكثر من مليون لتر من المشروبات غير الصالحة للإستهلاك البشري خلال النصف الاول من العام الحالي، وفيما كشفت عن اغلاق اربعة عشر معملاً واكثر من مئتي محل مخالف للشروط الصحية، أكدت فرض غرامات مالية بنحو 16 مليون دينار على اكثر من 400 معمل ومحل تجاري.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية التابعة لصحة كربلاء، أكرم عبد الخالق، في حديث الى (المدى برس)، إن "فرقنا الرقابية الصحية أجرت خلال النصف الأول من العام الحالي 175 جولة تفتيش منفردة ومشتركة مع الاجهزة الامنية المختصة، لمتابعة المواد الغذائية في الاسواق والمحال التجارية والتأكد من صلاحيتها".

وبين عبد الخالق، إن "الفرق صادرت وأتلفت نحو 145 طنا من المواد الغذائية وأكثر من مليون لتر من المشروبات غير الصالحة للإستهلاك البشري، وان عملية الاتلاف جرت في موقع الطمر الصحي وفق محاضر رسمية وبحضور اصحاب العلاقة".

وأضاف عبد الخالق، "اغلقنا خلال الاشهر الست الماضية اربعة عشر معملاً ومئتين و42 محلاً للمواد الغذائية مخالفة للشروط الصحية"، موضحاً، إن "غرامات مالية فُرضت على اربعمئة و79 معملاً ومحلاً تجارياً بلغت قيمتها قرابة الـ16 مليون دينار".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1239 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع