مفتشية الداخلية تلقي القبض على ضابط اختلس أكثر من ١٠٠ مليار دينار من أحد المصارف الحكومية

       

بغداد/البغدادية نيوز:اعلنت وزارة الداخلية ،اليوم الاثنين، عن القاء القبض على ضابط اختلس أكثر من 100 مليار دينار من أحد المصارف الحكومية.

وذكر مكتب المفتش العام للوزارة في بيان تلقت/البغدادية نيوز/نسخة منه،ان" مديرية شرطة بغداد القت القبض على ضابط برتبة رائد في المديرية قام باختلاس أكثر من ١٠٠ مليار دينار عراقي من أحد المصارف الحكومية عن طريق تزوير قوائم منتسبين بأسماء وهمية بغية الاستفادة من سلفة الـ 50 مليون دينار التي أطلقها البنك المركزي".

واضاف البيان ، ان"عملية إلقاء القبض تمت بعد ورود معلومات لمكتب المفتش العام تفيد بقيام مصرف الرشيد بمطالبة الوزارة بتسديد الاستقطاعات المالية من المستفيدين من سلفة الـ (٥٠) مليون دينار نتيجة تخلف المنتسبين المنسوبين لمديرية شرطة بغداد عن تسديد الأقساط التي بذمتهم".

واوضح انه"بعد التحقق من أسماء المستفيدين من السلف تبين أن لا وجود لها في المديرية، مما استدعى الى تشكيل لجنة برئاسة مدير مكتب المفتش العام في مديرية شرطة بغداد العميد عباس الزاملي لمتابعة حيثيات الالتباس الحاصل في المطالبات والأسماء الوهمية".

وبين انه" بعد المتابعة والتدقيق قيام ضابط برتبة رائد يعمل في حسابات المديرية بتزوير معاملات كاملة وبأسماء وهمية من مديرية شرطة بغداد ورفعها إلى المصرف واستلام مبالغها أصوليا مما استدعى القبض على الضابط الذي اختلس ما يقارب من ١٠٠ مليار دينار عراقي وبأسماء وهمية مدعيا انتسابهم إلى قيادة شرطة بغداد".

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1204 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع