المالية النيابية تؤكد عدم قدرة الحكومة على دفع رواتب الموظفين بدءا من نيسان المقبل

                 

بغداد/ البغدادية نيوز:كشف عضو اللجنة المالية النيابية سرحان احمد، الاثنين، بان الحكومة الاتحادية لن تتمكن من دفع رواتب الموظفين بدءا من شهر نيسان المقبل، فيما اكد تصريح وزير المالية هوشيار زيباري بعدم التمكن من دفع رواتب الموظفين باعتباره المسؤول الاول عن قدرات البلاد المالية.

وقال احمد لـالبغدادية نيوزانه" نظرا لانخفاض اسعار النفط بصورة كبيرة واعتماد البلاد على الواردات النفطية فقط، فان الحكومة لن تستطيع دفع الرواتب الشهرية لموظفيها ابتداءا من شهر نيسان المقبل".

واضاف ان" الاقتصاد العراقي لن يتطور مهما بلغت الواردات التي يحصل عليها البلاد في ظل وجود عمليات الفساد والمفسدين وتهريب الاموال الى الخارج، "لافتا الى ان" الأموال العراقية في الخارج لم تحصى بعد وأصحابها شركاء في الحكومة".

وتابع احمد ان" الحكومة لم تباشر الى الان باحالة المتهمين بالفساد للقضاء من اجل محاسبتهم ومسائلتهم عن ضياع المليارات من الاموال العامة، فيما بين ان رواتب اعضاء البرلمان خفضت بنسبة 50% منذ أيلول الماضي".

وطالب " الحكومة العراقية باتخاذ خطوات جادة للحد من المشاكل الاقتصادية التي تجعل من البلاد يذهب الى "الهاوية"، ووضع الطرق المناسبة لمواجهة افات الفساد بالدولة والسيطرة على الاموال العامة".

يشار الى ان وزير المالية هوشيار زيباري اعلن خلال مقابلة صحفية بعدم قدرة البلاد في دفع رواتب الموظفين ابتداءا من شهر نيسان المقبل.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1293 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع