أول جمعية عراقية تشارك في مؤتمر ماس ـ أكنا بأمريكا

    

أول جمعية عراقية تشارك في مؤتمر ماس ـ أكنا بأمريكا

بتوفيق من الله تعالى شاركت الجمعية العراقية الأمريكية في ميتشيغن في أكبر مؤتمر أسلامي في الولايات المتحدة الأمريكية وهو مؤتمر ماس ـ أكنا لعام 2015 م والذي عقد في شيكاغو للفترة من 26 ـ 28 ديسمبر الماضي .

حيث تناخى أبناء الجالية العراقية الكريمة للمشاركة في هذا المؤتمر المهم والذي تلتقي فيه غالبية المنظمات والجمعيات والمراكز الإسلامية وغيرها في أمريكا وقد قدر عدد المشاركين في المؤتمر بأكثر من خمسة عشر ألف شخص جاءوا من جميع أنحاء الولايات الأمريكية .
كانت الجمعية العراقية في ميتشيغن قد سجلت حضورها بالمؤتمر قبيل انطلاقه بشهر تقريبا لذا تسارعت الخطى لكي يظهر جناح الجمعية بالشكل اللائق وفعلا توجه فريق الجمعية إلى المطابع والمصانع لغرض تهيئة الهدايا والمعروضات التي سوف تعرضها الجمعية للجمهور بغية التعريف بالجمعية ونشاطاتها وبرامجها الاجتماعية والإنسانية لأبناء العراق الكرام .
نعم كان عرساً كبيراً ترى فيه وفد الجمعية والمؤلف من رجال ونساءً وأطفال تراهم يتجولون بين الوفود والجمهور المشارك حاملين المنشور الخاص بالجمعية متحدثين للجميع عن هذه الجمعية الفتية والتي نهضت من أجل العراق الأصيل لكي تقول وتعبر عن أصالة العراقيين وحضارتهم ونبل أخلاقهم ومشاعرهم الكريمة .
      
كان الزائرون لجناح الجمعية يعبرون عن سعادتهم وهم يشاهدون أبناء العراق الأصلاء في هذا المحفل الكبير ويعلم الله كم رأينا الدموع تترقرق في عيون محبي العراق من العرب والمسلمين ويصفونه بما هو أهل ُ له من الكرم والجود والنخوة وكل خصائل الخير التي يعرفها القاصي والداني عن أهل العراق ،
 كنا في جناح الجمعية نقدم القهوة العربية ومعها الكليجة العراقية قدمت لجميع  الزائرين بحب وأخوة واعتزاز ..
كانت أيام المهرجان أيام حافلة بالبذل والعطاء من أبناء العراق من أجل جمعيتهم ناسين همومهم وأوجاعهم مضحين بوقتهم وهم يشعرون بالسعادة والسرور لتأدية هذه المهمة النبيلة التي تطوعوا لها وتحملوا نفقاتها كلها من جيوبهم وقد تبرع بعض أبناء الجمعية الكرام بتحمل تكاليف المطبوعات والمعروضات الخاصة بجناح الجمعية فجزا الله العراقيين الكرام خير الجزاء ..
أن الجمعية العراقية الأمريكية في ميتشيغن وقد أنجزت نشاطاتها وبرامجها المتنوعة خلال العام الماضي 2015 م والذي توجته بالمشاركة في اكبر مؤتمر يعقد في الولايات المتحدة الأمريكية ولله الحمد تأمل هذه الجمعية ومجلس أدرتها على المضي قدما في تحقيق طموح وأمل أبناء الجالية العراقية الكريمة والمتمثل في إيجاد مبنى يضم أطفالنا وبناتنا وعائلاتنا الكريمة لكي تلتقي وتتعارف وتتعاون على الخير في هذه البلاد البعيدة وما ذلك على الله بعزيز .
 الأمل يحدونا جميعا أن تتكاتف جهود الخيرين من أجل دعم الجمعية العراقية الأمريكية في ميتشيغن بكل الوسائل المشروعة والإمكانيات المتاحة ومن الله العون والتوفيق ..
مثنى عبيدة حسين
رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1170 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع