أمير قطر السابق يخضع للعلاج في سويسرا

                 

ايلاف/نصر المجالي: كشف النقاب عن أن أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، هو الشخصية الكبيرة التي نقلت في شكل طارىء للعلاج في سويسرا، وقالت تقارير إنه نقل من مراكش على متن طائرة خاصة، وعلى وجه الاستعجال، للعلاج في سويسرا، بعدما تدهورت حالته الصحية.

ويقضي الأمير السابق الشيخ حمد عطلة في المدينة الحمراء، فيما يقضي نجله الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عطلته في مدينة إفران المنتجع الشتوي في جبال الأطلس.

وكان ناطق باسم المكتب الفدرالي للطيران المدني في برن في سويسرا، اليوم الاثنين، أن 9 طائرات مملوكة للأسرة الحاكمة في قطر حطت، ليل الجمعة السبت، في زوريخ بسبب حالة طارئة صحية تتعلق بأحد الواصلين، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحف سويسرية تصدر بالألمانية.

وكشف الشيخ جوعان نجل امير قطر السابق حمد ال ثاني عن سر تواجد عدد من افراد الاسرة الحاكمة بسويسر، وقال في تصريحات: "سمو الأمير الوالد أجرى عملية جراحية بسبب كسر في الرجل، وهو الآن في مرحلة العلاج الطبيعي".

صمت قطري

وكان ساد صمت قطري رسمي وإعلامي على تقرير سويسري عن وصول ثلاث طائرات تعود لعائلة آل ثاني الحاكمة في مطار زوريخ بسبب حالة طارئة صحية تتعلق بأحد أفرادها.

الذي بثته وكالة الأنباء القطرية الرسمية هو عن تلقي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد اتصالا هاتفيا مساء اليوم الإثنين من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.

وقالت إنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة الى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جسر جوي

وإلى ذلك، كانت المصادر السويسرية قالت حسب ما نقلت عنها وكالة الصحافة الفرنسية إن طائرة أيرباص قطرية واحدة قادمة من مراكش حطت بعيد منتصف الليل في زوريخ، وتلتها في الثالثة فجرا طائرة ثانية مجهزة بمعدات طبية، ثم وصلت طائرة ثالثة بعد ربع ساعة، والطائرتان الأخيرتان وصلتا من الدوحة.

وقال هذا الناطق لوكالة فرانس برس إن “التصريح بالهبوط الطارئ صدر عن سلاح الجو السويسري”، الذي كان في مناوبة ليلة 25 إلى 26 دجنبر، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

وكتبت صحيفة (تاغيس انتسايغر) التي تصدر في زوريخ، أن طائرة ايرباص أولى قادمة من مراكش وتابعة لشركة الطيران الحكومية لقطر حطت بعيد منتصف ليل في 26 كانون الأول (ديسمبر) في زوريخ.

وتلتها في الساعة 5,15 بالتوقيت المحلي طائرة ايرباص ثانية مجهزة بمعدات طبية، ثم وصلت طائرة ثالثة بعد ربع ساعة. والطائرتان الأخيريان وصلتا من الدوحة وتملكهما الأسرة الحاكمة في قطر.

حظر الاقلاع والهبوط

ويشار إلى أن إقلاع وهبوط الطائرات ليلا محظور في مطار زوريخ- كلوتن لمنع إقلاق نوم السكان في المناطق المجاورة.

وقالت الصحيفة نفسها أن الحالة الطبية الطارئة أدت إلى إقامة جسر جوي بين قطر وسويسرا. فبعد الطائرات الثلاث ليل 25 إلى 26 كانون الأول (ديسمبر)، حطت في نهاية الأسبوع نحو ست طائرات كبيرة، بينها طائرة جامبو للحكومة القطرية، في زوريخ أيضا.

وأكدت وزارة الخارجية السويسرية لتاغيس انتسايغر أن العائلة القطرية الحاكمة موجودة فعلا في سويسرا بدون أن تضيف أي تفاصيل.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

596 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع