رئيس الأرجنتين يتقمص دور بابا نويل

                    

ماكري: الأسر الفقيرة ستتلقى منحة نقدية في عيد الميلاد لتعويضها عن الزيادة في الأسعار
ماوريسيو ماكري يخرج عن المألوف ويتقمص دور بابا نويل ويعد الفئات الفقيرة بمساعدتها ماديا بمناسبة عيد الميلاد.

العرب/بيونس آيريس - مع حلول الكريسماس، ما ينفك السياسيون الغربيون يخرجون عن المألوف في نشاطهم السياسي بتقمص أدوار تبدو للكثيرين طريفة وغريبة في آن.

الرئيس الأرجنتيني الجديد ماوريسيو ماكري، مزق العرف في هكذا مناسبات وتقمص دور بابا نويل أو ما يعرف بـ”سانتا كلوز” وهو شخصية ترتبط بعيد الميلاد عند المسيحيين، ومعروفة غالبا بأنها رجل عجوز سعيد دائما وسمين جدا وضحوك يرتدي بزة يطغى عليها اللون الأحمر وبأطراف بيضاء وتغطي وجهه لحية ناصعة البياض.

وقال ماكري خلال تصريحات لوسائل الإعلام المحلية إن “الأسر الفقيرة ستتلقى منحة نقدية في عيد الميلاد لتعويضها عن الزيادة في الأسعار بعد خفض قيمة البيزو بنحو 30 بالمئة تقريبا الأسبوع الماضي”.

ومنذ توليه الرئاسة قبل أسبوعين أوفى ماكري (56 عاما) الداعم لسياسات السوق الحرة بعدد كبير من الوعود التي قطعها خلال حملته الانتخابية بخفض ضرائب التصدير ورفع القيود على رأس المال وتعويم البيزو في مسعى لتحسين قدرة الأرجنتين على المنافسة.

منتقدو ماكري يقولون إنه يساعد قطاع الأعمال على حساب الفقراء لأن هذه الإجراءات ستعود بمنافع فورية على المصدرين الذين يعملون في قطاع الحبوب لكنها ستزيد التضخم ومن ثم ستضر بالمستهلك خاصة أصحاب الدخول المنخفضة.

ولاحظ ماكري، المهندس المدني ورجل الأعمال الشهير في الأرجنتين، ارتفاع أسعار بعض السلع الأساسية ولهذا قرر تقديم مساهمة قيمتها 400 بيزو على أن يكون العمل مع قطاع الأعمال ونقابات العمال بشكل أكبر حتى يتم هذا الانتقال بنظام كلما أمكن.

وسيتسلم نحو ثمانية ملايين مواطن أرجنتيني المنحة بحلول نهاية الأسبوع الجاري. وسيحمل ذلك خزينة الدولة حوالي 3.300 مليار بيزو (257 مليون دولار).

ويعتبر ماوريسيو ابنا لإحدى أغنى العائلات في الأرجنتين. وقد ترأس خلال مسيرته، أحد أشهر أندية كرة القدم في بلاده وهو فريق بوكا جونيورز في سنة 1995.

وكان صهر العرب كما يلقب باعتباره متزوجا من جوليانا عواضة من أب سوري وأم لبنانية قد فاز برئاسة الأرجنتين في الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية بنسبة 54 بالمئة من الأصوات مقابل 46 بالمئة لمنافسه مرشح اليسار والحزب اليساري الحاكم دانيال سيولي.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

907 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع