الكهرباء: أعمدة النجمة الاسرائيلية استوردناها من ايران

   

وزارة الكهرباء ترد على نائب من ائتلاف المالكي : أعمدة النجمة الاسرائيلية استوردناها من ايران!!

بغداد – "ساحات التحرير":أكدت وزارة الكهرباء، الاربعاء، استيرادها اعمدة من احدى الشركات الايرانية موشحة بالنجمة السداسية او ما هو معروف بـ"النجمة الاسرائيلية"، مبينة انها ستتخذ الاجراءات القانونية بحق من اتهم الوزارة بالسعي لتوريط الحكومة مع اسرائيل من خلال تلك الاعمدة.

وذكرت وزارة الكهرباء في بيان أنها "قامت بنصب اعمدة انارة في شارع الاميرات بمنطقة المنصور في العاصمة بغداد، موشحة بنجمة سداسية والمعروفة بالنجمة الاسرائيلية ممّا اثار حفيظة عدد من السادة اعضاء مجلس النواب".
وأوضح البيان أن "هذه النجمة في حقيقتها عبارة عن زهرة مثبتة على اعمدة انارة تم استيرادها بموجب عقد ابرمته المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ مع شركة ايرانية وقد نصبت العشرات منها في محافظات اقليم كردستان ومدينة كركوك".


وأكد البيان على أن هذه النجمة "عبارة عن زهرة مؤلفة من ستة وريقات محزوزة بشكل غير منتظم، علما ان النجمة المزعومة مؤلفة من مثلثين مقلوبين متساويي الاضلاع والزوايا".
وأشار البيان الى أن "هذه الاعمدة التي ستنصب في عدد كبير من شوارع بغداد لتضفي جمالية على شوارع العاصمة مصنعة ومجهزة من قبل شركة (سوتار) الايرانية المعتمدة لدى الحكومة الايرانية المعروفة بمواقفها الصريحة والمعادية لاسرائيل والصور المرافقة توضح حقيقة ماذكرناه من دون تزويق".
وأضاف البيان أن "الوزارة عرضت التصميم على نخبة من الفنانين والهندسيين الذين نفوا بشكل قاطع ان تكون الوردة التي تحمل سته اوراق هي نجمة اسرائيل السداسية".
ولفت البيان إلى أن "المعني إذا اراد بها إثارة مثل هكذا قضايا مفبركة، يتم ربطها بقصد الاستفزاز، فلزاما عليه ان يدين جميع العائلات العربية والعراقية كون كل بيت منها لا يخلو من الشمعدان الذي هو شعار لدولة اسرائيل، الى جانب ادانته لكل مسجد يحتوي زخرفة مغربية التي تحوي الكثير من النجوم الخماسية والسداسية والمثمنة".
وشدد البيان على أن "وزارة الكهرباء ستتخذ الاجراءات القانونية بحق من روج لهذه الانباء العارية عن الصحة".
وكان النائب عن ائتلاف المالكي، ابراهيم الركابي، دعا الى التحقيق في استيراد وزارة الكهرباء الاعمدة انارة تحمل النجمة الاسرائيلية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

670 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع