فيديو: أوباما يتعاطف مع إيران لأنه (شيعي)!!

         

(وأخيرا عرفنا هوية أوباما).. فيديو: أوباما يتعاطف مع إيران لأنه (شيعي)

 نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فيديو لنائب عراقي سابق يدعى "طه اللهيبي" يرجع فيه السبب في تعاطف الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" مع إيران، واستعداده للتعاون والتفاوض معها، يعود إلى أن ((جذوره)) الشيعية.

وقال النائب العراقي في الفيديو الذي نشر الأحد الماضي على موقع "اليوتيوب":  إن الرئيس أوباما يتعاون أكثر مع شيعة إيران، والسبب في ذلك جذور الرئيس الشيعية من ناحية والده. فاسمه "باراك حسين أوباما" وهو إشارة إلى حفيد الرسول الشهيد الإمام حسين، مشيرا إلى أن أوباما نشأ وترعرع في حضن شيعي، وهو والده "حسين".

ورأت الصحيفة أن مثل هذا الفيديو يمكن أن يصيب القراء الأمريكيين بالدهشة خاصة عندما يتم الترويج إلى أن رئيسهم أوباما، الذي يعتنق المسيحية، لديه أجندة إسلامية سرية.

ولفتت الصحيفة إلى الإشاعات التي انتشرت عندما رشح أوباما نفسه للانتخابات عن الحزب الديمقراطي عام 2008، وكونه مسلما بالسر، وقيل إنه تلقى الدراسة في مدرسة إسلامية متشددة في إندونيسيا، حيث كانت والدته تعمل هناك وتزوجت من مسلم إندونيسي.

وأضافت الصحيفة قائلة: رغم أنه تم مرارا وتكرارا نفي هذه الإشاعات، إلا أنه العام الماضي أظهر نتيجة استطلاعا للرأي أن نسبة 50% من الجمهوريين يعتقدون أن أوباما في داخله مسلم.

وعلى جانب آخر، قالت الصحف الإيرانية قبل انتخاب أوباما عام 2008، أن أوباما هو مسلم شيعي بسبب اسمه، ودون تقديم أدلة، خاصة أن والد أوباما الكيني الأصل كان ينتمي للمسلمين السنة هناك.

وتابعت الصحيفة قائلة: عند إعلان فوز اوباما بالرئاسة الأمريكية، شعر الشيعة في مدينة الصدر، قرب العاصمة بغداد، بالفخر، فقد ذكرت مجلة "تايم" الأمريكية أن الشيعة في مدينة الصدر قالوا "أصبح لنا أخ في البيت الأبيض".

وأرجعت الصحيفة السبب وراء ظهور تلك الإشاعات مجددا عام 2015، هو قتال المليشيات الشيعية المدعومة من إيران بجانب القوات العراقية لتنظيم الدولة "داعش"، الذي سيطر على معظم شمال العراق عام 2014، فضلا عن محاولات الرئيس الأمريكي التوصل إلى اتفاق مع إيران حول ملفها النووي.

وتنوه الصحيفة إلى أن اللهيبي، وهو نائب سني سابق مغمور، قد ذكر في السابق أن تنظيم الدولة هو صناعة سورية بدعم من إيران، وأن الولايات المتحدة قد اخترقته.

 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1214 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع