إيران تكسر البروتوكول في استقبال أردوغان!!

      

الزيارة تأتي بعد التصريحات الأخيرة للرئيس التركي التي طالب فيها إيران بسحب مقاتليها من سوريا والعراق واليمن. وكان مقررا أن تستمر هذه الزيارة يومين ثم عدّلها الجانب التركي إلى يوم واحد.

إرم/طهران - أحمد الساعدي:كسرت إيران القواعد والأعراف البروتوكولية، لدى استقبالها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يزور طهران اليوم.

وبخلاف ما تقتضيه الأعراف الدبلوماسية والبروتوكولية، فقد كان في استقبال أردوغان في مطار مهر آباد بالعاصمة طهران؛ وزير الاتصالات الإيراني محمود واعظي، وليس الرئيس حسن روحاني وفقا لما أعلنت وكالة الأنباء الطلابية “إيسنا”.

وقالت الوكالة، إن الرئيس التركي سيتوجه إلى قصر سعد آباد شمال طهران للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني.

ومن المرتقب أن يلتقي كذلك مرشد الثورة علي خامنئي. وسوف تكون ملفات المنطقة محل نقاش بين الجانبين، إضافة إلى العلاقات الثنائية.

وتأتي هذه الزيارة بعد التصريحات الأخيرة للرئيس التركي التي طالب فيها إيران بسحب مقاتليها من سوريا والعراق واليمن. وكان مقررا أن تستمر هذه الزيارة يومين ثم عدّلها الجانب التركي إلى يوم واحد.

وكان الرئيس التركي قد أدان بشكل واضح الأسبوع الماضي سعي إيران إلى “الهيمنة” على اليمن، وعبّر عن دعمه تحالف عملية عاصفة الحزم الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثي.

وقال حينها إن “إيران تبذل جهودا للهيمنة على المنطقة، وتحركاتها في المنطقة تتجاوز حدود الصبر”. ووصف تصريحات إيران الداعمة لجماعة الحوثي والمناهضة للعمليات الجوية التي تشنها عشر دول -بينها خمس خليجية- باليمن بأنها “طبيعية وتكشف دورها في سوريا والعراق”.

ورد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف باتهام أنقرة بالتسبب بعدم الاستقرار في المنطقة.

وكان عدد من المسؤولين والنواب الإيرانيين دعوا الحكومة إلى إلغاء زيارة أردوغان لإيران.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

940 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع