معلومة جديدة و مفاجئة.. تناول الأرز لا يرفع سكر الدم !

  

       

خلافاً للمعتقد الشائع، أشارت دراسة جديدة أن تناول الأرز لا يرفع بشكل كبير من مستوى السكر في الدم على الرغم من أن الباحثين يحذرون من أن بعض أنواع الأرز يجب تجنبها.

نشرت الدراسه مؤخراً في مجلة رايس من قبل المعهد الدولي لبحوث الأرز في الفلبين ومنظمة البحوث الصناعية في أستراليا، حيث وُجِدَ أن ما يصل إلى ثلاثة أرباع من 235 صنف من الأرز كان تحليلها منخفض إلى متوسط على المؤشر الجلايسيمي، بالتالي أقل إحتمالاً للإصابة بالسكري. هذه الدراسة ستكون مهمة ل 3.50 مليار نسمة في آسيا حيث أن الأرز يمثل الغذاء الرئيسي لهم.

يقيس المؤشر الجلايسيمي تأثير الكربوهيدرات على مستوى سكر الدم، فالأطعمة التي لها مؤشر جلايسيمي منخفض يتم امتصاصه ببطء في الجسم، بالتالي ترفع نسبة السكر بالدم بشكل تدريجي مما يقلل خطر الإصابة بالسكري. غالباً ما ينصح الأطباء مرضى السكري بتجنب تناول الأرز إستناداً إلى أن له مؤشر جلايسيمي مرتفع.

يأخذ الأرز البني وقتاً أطول ليُهضم مقارنةً بالأرز الأبيض،  وهذا يعمل على المحافظة على معدل سكر الدم ضمن المعدل الطبيعي. أما الأرز الأبيض يحتوي على كربوهيدرات بسيطة فيأخذ وقت قصير بالهضم بالتالي يؤدي إلى رفع سكر الدم بشكل كبير وبوقت قليل.

لذلك ينصح بإستبدال الأرز البني بالأرز الأبيض كلياً أو جزئياً حسب طبيعة الطعام لتفادي رفع كستوى سكر الدم بشكل كبير و مفاجيء.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1131 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع