خبير اقتصادي: اوضاع البلاد حدت من الاقبال على شراء الذهب

   

بغداد/البغدادية نيوز:عزا خبير في الشأن الاقتصادي ،السبت، ان تدهور الاوضاع الامنية في البلاد كان لها اثرا منقطع النظير في اضعاف القدرة الشرائية للذهب .

وقال الخبير غازي الكناني في حديث لـ/البغدادية نيوز/، ان " من المتعارف عليه في كل بلدان العالم عند تعرض البلاد الى تدهور في الحياة السياسية والامنية تضعف القدرة الشرائية على الاوراق المالية والذهب والفضة "، مبينا ان " تدهور الاوضاع الامنية والسياسية في البلاد كان لها الاثر الواضح في ضعف القدرة الشرائية للذهب ".

واضاف ، ان " العراق وبأعتباره بلد الازمات يمر في اقسى الظروف على الصعيد الامني والصعيد الاخر الا وهو انبثاق حكومة وطنية جديدة "، موضحا ،:ان" الاونة الاخيرة شهدت انخفاضا كبيرا للناس في اقبالهم على شراء الذهب ".

وتابع، الكناني ،ان" التدهور الذي اصاب البلاد اثر بشكل مباشر على ارتفاع اسعار جميع السلع ان كانت غذائية او خدمية او استهلاكية "، مستدركا " بينما الاستقرار في اوضاع البلاد فمن الطبيعي ان يزداد الطلب والاقبال على شراء الذهب بأعتباره الخزين الذ لا تذهب او تنخفض قيمته ".

واشار ، الى ان " لكل بلد تقاليده في اقتناء المعادن والحلي كالذهب والفضة والاماس وما الى ذلك "، لافتا الى ان " اكثر بلد مستوردا للذهب هما الهند والصين التي تهوى نسائهم لبس الحلي واكثرها الذهب "

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

518 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع