زهاء حديد تشرف على مشروع {بانوراما واقعة الطف}

  

كربلاء – علي لفتة:أعربت الفنانة العالمية المعمارية زهاء حديد عن موافقتها على المساهمة في مشروع "بانوراما واقعة الطف" الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة، بينما التقى أمين عام العتبة الحسينية ومعتمد المرجعية الدينية في محافظة كربلاء المقدسة الممثل الخاص بها.

وقال مسؤول متحف "الإمام الحسين (ع)"علاء ضياء الدين لـ"الصباح"، إن "العتبة الحسينية تسعى لتنفيذ أكبر بانوراما في العراق والذي سيكون بأحدث التصاميم والتقنيات العالمية ووفق الطراز الإسلامي ويحكي قصة معركة الطف من بدايتها الى نهايتها".
وأكد ضياء الدين أن "هذا المشروع يشرف عليه شخصيا معتمد المرجعية الدينية وأمين عام العتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي وسيعمل فيه أفضل المهندسين في العالم ومن ضمنهم المعمارية العراقية زهاء حديد ليكون بمستوى مكانة صاحب البانوراما".
ولفت مسؤول المتحف الى أن "دعوة وجهت الى الفنانة العراقية والمعمارية العالمية زهاء حديد للمشاركة في المشروع وقد أبدت موافقتها ورغبتها في العمل ضمن المشروع وأوفدت مبعوثا لها والتقى بسماحة الشيخ الكربلائي للتباحث حول أفق المساهمة وطريقة العمل"، وأفاد أن "العتبة الحسينية وجهت دعوة للمعمارية العالمية حديد لزيارة المدينة وقد وافقت على تلبيتها للدعوة وستزور العتبة في وقت قريب لوضع تفاصيل العمل على أرض الواقع.
موضحا أن "فكرة المشروع هو عبارة عن نصف بيضة تعد الأضخم في العالم كونها تعد التكوين الهندسي الإلهي وهي أقوى تكوين من ناحية القوة، وفكرة البيضة أخذت من نواة الأرض لأن لها دلالات معنوية وفلسفية بأن واقعة كربلاء كان لها القوة الكبيرة والحالة الانسانية الضخمة العملاقة لسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام".

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

983 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع