"الزعيم" ينجو من السجن ...................

       

إيلاف/أحمد عدلي:برأت محكمة جنح مستأنف الهرم الفنان عادل إمام من تهمة ازدراء الأديان، وذلك في آخر درجات التقاضي لينجو "الزعيم" من السجن.

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم اليوم ببراءة الفنان عادل إمام من تهمة ازدراء الأديان والتي قضت فيها محكمة سابقة بسجنه 3 أشهر وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه، حيث نطق القاضي الحكم في ختام جلسات اليوم مع جملة من القضايا التي كانت تنظرها الدائرة في مقر المحكمة في مجمع محاكم جنايات الجيزة.

       

واستندت المحكمة في حكمها إلى أنها اطلعت على الأفلام السينمائية التي قدمها إمام ووردت في الدعوى وأنها رأت أن هذه الافلام لم يكن الهدف منها الإساءة إلى الدين الإسلامي كما ذكر مقيم الدعوى ولكن الهدف منها هو إظهار بعض الجوانب السلبية للشخصيات الأمر الذي لا يعدّ ازدراء للأديان.

وسمح رئيس المحكمة للقنوات الفضائية المتواجدة بتسجيل منطوق الحكم على الهواء بخلاف ما كان يتم في الجلسات السابقة حيث منع التصوير في المحكمة، بينما غابت جبهة الإبداع عن التواجد ولم يتم تنظيم تظاهرة أمام المحكمة كما كان معلنا من قبل فضلا عن غياب أعضاء نقابة الممثلين حيث لم يحضر سوى ممثلين عن نقابة العاملين في المهن الفنية والذين انتظروا حتى النطق بالحكم.

وفور نطق القاضي بالحكم وأسبابه قام الشباب المتواجد بترديد هتافات "يحيا العدل"، "يحيا العدل"، كما قاموا برفع صورة للفنان عادل إمام مؤكدين رفضهم أي قيود على حرية الابداع.

وقال نبيل رزق نقيب العاملين في المهن الفنية لـ"إيلاف" إن الحكم جاء تعبيرًا عن إرادة الفنانين ويمكّنهم من العمل بمناخ يتسم بالحرية مشيرًا إلى أنهم حرصوا على التواجد في المحكمة للتعبير عن رفضهم مثل هذه الدعاوى التي من شأنها تقييد حرية الإبداع.

وأكد أنهم بصدد القيام بحفل فني كبير للاحتفاء بهذا الحكم الذي يعتبر نصرًا كبيرًا للفنانين مشيرا إلى أنهم سيقومون بالدعوة لتنظيم حفل فني للاحتفاء بهذا الحكم في غضون أيام.

وشهدت المحكمة منذ الصباح الباكر تواجدًا إعلاميًا مكثفًا، لكن اكتفاء القاضي بالنطق بالحكم جعل الكثير منهم يهم بالإنصراف حيث أخبر سكرتير المحكمة أن الحكم لن يصدر قبل الرابعة بتوقيت القاهرة نظرا لانشغال رئيس المحكمة بنظر دعاوى اخرى وحجز هذه الدعوة للحكم، لكن انتهاء القضايا المنظورة سريعا جعل القاضي يعجّل بنطق الحكم.

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

618 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع