بيع بيانو فيلم "كازابلانكا" في المزاد

      

حقق البيانو الذي ظهر في فيلم كازابلانكا والذي عرض في فترة الأربعينات من القرن الماضي، مبلغ 600 ألف دولار(700 ألف استرليني) عند بيعه في مزاد أقيم في دار مزادات سوذبي بنيويورك، لمشتر مجهول.

وظهر البيانو الرأسي في واحد من أكثر مشاهد الفيلم إبداعا، عندما أدى الممثل الأمريكي الراحل همفري بوغارت دور ريك وهو ينطق جملة :

"هاهو ينظر إليك أيها الصبي".
    
    


                              البيانو الشهير

وقام مالكه جامع التحف الياباني بعرض البيانو للبيع في الذكرى السبعين للفيلم، وكان يتوقع أن يحقق مبلغ 1.2 مليون دولار عند بيعه، خاصة وأن مالكه دفع في نهايات الثمانينيات مبلغ 154 ألف دولار عند شراءه من المزاد.

واستخدم البيانو من قبل العازف سام الذي لعب دوره دولي ويلسون، وهو يعزف أغنية " As Time Goes By" وهو يستعيد ذكريات حدثت في أحد البارات بباريس.

وكان المشهد الشهير الذي لعب فيه البيانو دور البطولة عندما شرب ريك بالين الذي أدى دوره همفري بوغارت وإنجريد بيرغمان التي أدت دور إيلسا لوند نخب من كؤوس الشامبانيا وهي تتكئ على البيانو.

وعرض البيانو للبيع بمناسبة الذكرى السبعين للفيلم الفائز بجائزة أوسكار خلال فترة الحرب العالمية الثانية، والذي تم تصويرة بميناء كازابلانكا المغربي، في منطقة غير مأهولة من شمال أفريقيا الناطق بالفرنسية.

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



أفلام من الذاكرة

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

999 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع