هل تعلم أن التفاح يقاوم الشيخوخة ويحارب الترهل؟!

  

هل تعلم أن التفاح يقاوم الشيخوخة ويحارب الترهل؟؟!

  

“تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب”، مقولة تثبت يوما بعد يوم صحتها خاصة لما توفره هذه الغلال من فائدة جمة للصحة تفوق قدرة العقاقير في الحماية من الأمراض وعلاجها، فتناول تفاحة واحدة في اليوم له أكثر من فائدة للجسم ليس صحيا فحسب وإنما جماليا أيضا.

واكتشفت ملكة مصر الشهيرة كليوباترا مبكرا فوائده، فكانت تستخدمه في بعض وصفات الجمال والعناية التي كانت مشهورة، ممزوجا بالحليب والعسل. كما تؤكد عديد الدراسات العلمية على أن التفاح غني بفيتامين “ج” المضاد للأكسدة، لذلك فله قدرات هائلة على مقاومة الشيخوخة ومحاربة الترهل ومقاومة عوامل البيئة والتلوث والمساعدة على تجديد الخلايا، كما أنه يعمل كمرطب فعال للبشرة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من المياه التي تعالج بشكل قوي البشرة المتعبة.

    

كما أنه يلائم البشرة الدهنية بسبب احتوائه على فيتامينات مركزة ودرجة عالية من الحموضة، أما بذور التفاح فهي تحتوي على عناصر هامة لتنقية البشرة ونضارتها، وذلك عند طحنها وإضافتها إلى بعض المكونات.

- قناع للبشرة الجافة: تفاحة مقشرة، ربع كوب حليب، بياض بيضة، ملعقة نشا متوسطة، 10 قطرات لوز حلو، ربع كوب ماء ورد.

  

- طريقة الإعداد: تقشر التفاحة وتقطع إلى أربعة أرباع وتسلق في قليل من الماء، ويحفظ ماء السلق إلى أن يبرد، بينما تهرس التفاحة ويضاف إليها جميع المكونات وتفرد على الوجه لمدة 20 دقيقة، يُزال الخليط بواسطة قطعة قطن مغموسة بماء الورد مضاف إليه الماء الذي سلقت التفاحة فيه..

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

441 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع