بين الدراجه والبلم بغداد تزهو بفيضانها

                                          

                       بيلسان قيصر/ البرازيل


منذ مايقارب الشهرين وانا اتابع قناة الشرقيه الفضائيه العراقيه وهي تبادر كل يوم بمبادره جديده وبعد ان اصدرت الحكومه العراقيه قرارا خاطئا كعادتها وهو تحديد سير المركبات بالفردي والزوجي الامر الذي دعى الشرقيه لمبادرتها بتوزيع الدراجات الهوائيه مع تشجيع المواطنين للتخلص من الازدحامات والبنزين والتصليح..

والاهم التخلص من الفردي والزوجي الذي نغص حياة المواطنين واثقل ميزانيتهم فوق ثقلها المعتاد  بعد استبشروا خيرا بالتخلص من المولدات التي كانت تستنزف الراتب والميزانيه وبدأت شغله جديده وهي سحب المياه والشرقيه بحاجه الى مبادره بهذا الخصوص ..
وامطرت السماء فوق العراق خيرا كما يرجو كل الناس الا العراقيين الذين باتو يخافون من المطر بل يكرهونه لانه سبب في العام الماضي فياضانات في صلاح الدين وواسط واجتاحت الفيضانات القرى والنواحي واعلنت حالة الطواريء بدون جدوي وتم التعويض الذي لايسد ربع الخسائر  ولم تسلم المدن من الامطار حيث غرقت بغداد والبصره والمثنى وبابل ووعد المسؤلين طول الله اعمارهم حتى يتمكنون من صرف ما سرقوه من اموال العراق وعدونا خيرا للعام القادم ؟؟ وهل العام القادم وفي شهر واحد وفي مدة متقاربه خلال عشرة ايام غرقت اكثر من سبعة مدن بمياه الامطار من ضمنها عاصمتنا الحبيبه بغداد والغريب ان ان السيد رئيس الوزراء يتهم جهات واحزاب وحركات سياسيه تتآمر عليه وعلى العمليه السياسيه وتغلق المجاري(يمكن التكفيريين والبعثيين والظلاميين وازلام النظام السابق ) ..طيب هذه في السنه الحاليه وماذا عن العام الماضي وهذه في المطرة الاولى وماذا عن الثانيه وهل الصخره التي وجدها عبعوب في شرق بغداد هي السبب وماذا عن غرب بغداد وماذا عن البصره وماذا وماذا وماذا ؟؟؟ مولانا انت غير قادر ان تدير دوله واذا كان الكهرباء طول عشرة سنوات حتى يشيل حيله لازم المجاري تحتاج عشرين سنه !!
انا اعتقد ان تباشر الحكومه من اليوم بعقد صفقات لاستيراد زوارق مطاطيه وتوزيعها على العوائل بمعدل زورق لكل عائله يزيد عدد افراها عن خمسه والعائله الاكبر زودوهم بزورق فايبر كلاس او شختور مال الخليج او دوبه او البحث عن صناع ( الكفه ) والمشحوف لغرض معالجة الحاله كما اقترح على قناة الشرقيه ان تغير حملتها من دراجات ( دوسلها ) الى زوارق ( جدفلها ) او غوصلها ..
والكم الله ياعراقيين .. لايوجد شعب في العالم صبر صبركم ولا تحمل الظيم مثلكم ولكن الا يكفي سكوتكم ونومكم وسباتكم ....

الورده البيضاء | برازيليا

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

900 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع