الگاردينيا - مجلة ثقافية عامة - كتاب هتلر ( كفاحي ) كُتبَ وطُبعَ على أرض العراق

كتاب هتلر ( كفاحي ) كُتبَ وطُبعَ على أرض العراق

                                      

                       خالد حسن الخطيب

      كتاب هتلر ( كفاحي ) كُتبَ وطُبعَ على أرض العراق

    

قد يكون أدولف هتلر أهم الشخصيات السياسية في القرن العشرين ،ومن المعروف أن وجود صورته على ظهر اي كتاب جديد يزيد من مبيعاته بنسبة 70 % .

فقد ولد كما يقص في مذكراته لأسرة متواضعة ,وعاش جل أعوام طفولته وشبابه الأولى خارج ألمانيا ثم عاد لوطنه الام وساهم في تأسيس الحزب النازي وخلال عشرة أعوام بات قائدا للأمة الألمانية . في كتاب ( كفاحي ) يقص هتلر حكاية صراعه في سبيل الوصول للفلسفة التي يؤمن بها أولا ثم الكفاح في سبيل تحقيق ما يعتبره طموحات الشعب الألماني .


كتب هتلر معظم المجلد الأول من كتابه في أثناء مكوثه في سجن لاندسبرج على نائبه رودلف هس. وكان عنوانه الأصلي أربع سنوات ونصف من الكفاح ضد الأكاذيب والغباء والجبن . فنصحه ناشر الكتاب، ماكس أمان، بتلخيصه إلى "كفاحي" فقط .
وكان هتلر هو السبب الرئيسي لاندلاع الحرب العالمية الثانية ( 1939 - 1945 ) بسبب غزو ألمانيا النازية لبولندا في الأول من شهر سبتمبر عام 1939 حيث أعلنت فرنسا وبريطانيا ومعظم دول رابطة الشعوب البريطانية في الثالث من الشهر ذاته الحرب ضد ألمانيا.

لقد كانت الحرب العالمية الثانية أكثر الصراعات العسكرية دموية على مر التاريخ والذي قُدّر إجمالي عدد ضحاياها بأكثر من 78 مليون قتيل مثّلوا في ذلك الوقت أكثر من 5 % من إجمالي تعداد السكان العالمي اما في صفوف المدنيين فبلغ عدد القتلى اكثر من 52 مليون لقوا حذفهم نتيجة القصف او المجاعات او الامراض او الأسر .
ربما يكون هتلر شيطاناً، رجل مشرَّد يشق طريقه بمفرده من حياة الشوارع إلى النقطة التي يغير فيها تاريخ العالم للأبد , رجل بسببه زهقت وقتلت ملايين ملايين الارواح من البشر ودمرت مدن بأكملها وسوّيت بالأرض .
فأين الكفاح بالله عليك يا زعيم النازية ..
ألم تسمع يا زعيم النازية بشعب العراق , فلو كنت منصفا ولو قليلا لكان عنوان كتابك ( كفاحي الذي تعلمته من الشعب العراقي ) لكان اصدق حالا او اكثر تواضعا .
ألم تسمع يا زعيم النازية بشعب العراق الذي كافح بشدة ضد الظلم و الفقر والجوع والعوز واشكال التهجير القسري لتراجعت بالتأكيد وقمت بتسميته كتابك بأسم قتالي .
أن الحقيقة التي قالها الزمن قبل الشعوب وقالها الواقع قبل الامم , اذا أراد شعب ان يكتب ملحمة التاريخ فيجب ان تكون ملحمة الشعب العراقي باسم ( كفاحي لأني عراقي ) او ( كفاحي للشعب العراقي ) فهو أحق من دونه بهذه الكلمة الجليلة من بقية الشعوب . واخيرا ...
سيدي الشعب العراقي البطل، ماجدات، شبانا، أطفالا وكهولا.. سيدي شعب العراق البطل تاريخا وحضارة وإنسانية. سيدي شعب العراق البطل الذي تفاعلت فيه الحضارات البشرية، وامتزجت فيه الثقافات، وتعايشت فيه السلالات، وتسامحت فيه العقائد والديانات.
سيدي الشعب الكفاحي العراقي البطل ..ان واحدة من مفردات وسمات وشخصية الشعب العراقي هي الكفاح والصبر والتحدي والارادة فأذهب يا زعيم الامة الالمانية بعيدا وأختر لكتابك ما يناسبه من العناوين ....وأترك لنا هذا العنوان ( كفاحي ) .. لأني عراقي مكافح وهويتي تقرأ كفاحي لأني عراقي ابن عراقي أبن عراقي .

الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

592 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع