تحرير العراق من داعش واخواتها

                                                              

                                   محمد علي الامام

عند اندلاع الحرب اليمنيه بين الحوثيين وبقايا جيش علي عبد الله صالح من جهه الذي عزل عن السلطه وظل طامعا فيها (كما هو حال مختار محلة العراق السيد نوري ) وقوات التحالف العربي  وقد كتبت مقاله في حينها استيق الامور لما سيجدث لاحقا وقد اصاب ظني ماكنت اتوقعه من احداث ..

لقد نوهت ان الحرب في اليمن ستستغرق وقتا يشارف على العام لكي تنتهي لصالح التحالف العربي والمقاومه الشعبيه اليمنيه وستتحول القوات المشاركه في التحالف تدعمها قوات عربيه اخرى واسلاميه ليكون الهدف اسقاط الاسد ومن ثم تحرير العراق وسيرافق ذلك احداث داخليه كبيره في الداخل الايراني ..
اليوم يعلن الجانب الامريكي عن قوه ذكرت بشكل متناقض بارقام مختلفه فقد ذكرها الجانب الامريكي بانها  100 شخص من القوات الخاصه لتنفيذ عمليات نوعيه تستهدف رموز من داعش واهداف حيويه ولكن تبين ان الموضوع اكبر بكثير مما قيل ويقال واليكم ماقالته  الداعيه الفتلاوي التي لاتمل عن التصريحات وفضح العبادي لاسقاطه ..
كتبت الفتلاوي على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن “الجانب الامريكي وعلى لسان وزير دفاعه ووزير خارجيته يؤكدون انهم سيرسلون قوات خاصة برية للعراق وبعلم وموافقة الحكومة العراقية وبالمقابل فأن الحكومة العراقية وعلى لسان العبادي ومكتبه ومتحدثه الرسمي ينفون ذلك ويؤكدون عدم الحاجة لقوات” وتقول ، متسائلة، “نصدّق من فيهم”؟.
وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد قال امس الأربعاء إن الولايات المتحدة أطلعت الحكومة العراقية على كامل خططها لنشر قوات خاصة بالعراق.
وأضافت الفتلاوي قائلةً ان “المعلومات التي لديّ ومن داخل الاجتماع الذي جمع جون ماكين مع رئيس الوزراء بتاريخ ١١/٢٧ في قيادة العمليات المشتركة وبحضور وزير الدفاع ومعاون رئيس أركان الجيش وممثلي الاجهزة الامنية انه ابلغ العبادي: بان القوات التي ستدخل العراق لتحرير المحافظات الغربية عددها سيكون مئة الف، منهم تسعون الف مقاتل من دول الخليج (السعودية وقطر والامارات) والاردن، وعشرة الاف مقاتل امريكي”.
وكان المتحدث باسم الحملة الكولونيل ستيف وارن التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش قد اعلن امس الأربعاء عن ان قوة العمليات الخاصة الجديدة التي يجري إرسالها للعراق من الولايات المتحدة من المرجح أن يصل عددها إلى نحو مئة فرد.
وتابعت رئيس كتلة ارادة البرلمانية ان “العبادي كان منزعجاً ولكن مكين ابلغه ان القرار صدر وانتهى”.
وكان العضوان الكبيران في الكونغرس الأمريكي، وهما مكين وجراهام قد قالا الاحد الماضي للصحفيين خلال زيارة لبغداد إن الأفراد الأمريكيين يمكنهم تقديم دعم لوجستي ومخابراتي لقوة مقترحة قوامها 100 ألف فرد من دول عربية سنية مثل مصر وتركيا والسعودية، ليتمّ ارسالها الى سوريا والعراق.
ومن هذا المنطلق فأن الذي سيحدث هو :
لقد كانت الاخبار واضحه بان الولايات المتحده الامريكيه ستتعامل مع الكورد والسنه على اساس دول
زيارة السيد مسعود البارزاني الى دول الخليج في هذا الوقت بالذات
وجود مجموعه من رؤساء العشائر وبعض السياسيين السنه في الولايات المتحده منذ اكثر من اسبوع .
تشكيل المجموعه التنسيقيه للسنه كرد فعل استباقي لما سيحدث .
يبدو ان الولايات المتحده الامريكيه قررت اعادة احتلال العراق مره اخرى بقوات عربيه واسلاميه وهذا مااشرت له في مقالي السابق ولابد من الاشاره الى تصريحات وزير الخارجيه السعودي ( عادل الجبير ) من ان الخيار العسكري لاسقاط الاسد مازال مطروح وايضا تعامل الامريكان مع الحشد الشعبي الشيعي في موضوع المعارك ..
اعتقد ان الامور سوف تسير بالاتجاه المعاكس الذي يريده الشيعه وايران وموسكو وهذا ما يفسر تصرف الروس لغرض ايجاد مكان لهم في الوليمه التي ستكون وحصتها ستكون ايران او جزء منها ......
ستقف المليشيات الشعيه والايرانيه التي ستدخل حتما الى الاراضي العراقيه وخاصة يعد تجربة منفذ زرباطيه وتصريح الجنرال الايراني صالحي من ان الايرانيين دخلوالى اراضيهم واراضي اجدادهم وبذلك ستكون مواجهه حاسمه لان ايران والشيعه لن يتخلوا عن المكاسب المجانيه التي حصلوا عليها في سوريا والعراق ولذلك ستجري الامور بغير مايشتهون وسيكون الصدام قاسيا وخاصة من الجو الذي تفتقر اليه ايران ويفوق فيه العرب وستدفع المليشيات الشعيه  الى خارج بغداد والى الجنوب لغرض تاسيس العراق الكونفدرالي بثلاث كونفدراليات  كورديه وسنيه وشيعيه والابقاء على بغداد تحت سيطرة القوى الكبرى وهي الكورد والسنه مع تمثيل للشيعه وستحدث عمليات تهجير كبيره في الجانب الشيعي هذه المره . مع ضرورة تغير نظام طهران الذي سيرافق العمليه  او على الاقل تحجيمه واضعافه الى ابعد الحدود تمهيدا للاجهاز عليه ..
نحن مقبلون على احداث كبيره وتغيرات واسعه قد تشعل حربا شبه عالميه قد تتطور الى نزاع عالمي واسع .. 

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1016 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع