ماذا تعلمنا من ثوره الامام الحسين ( ع )

                                             

                               عامر السلطاني

يخبرنا التاريخ أن عشائر أهل الكوفه قد وقعوا وثيقه بمبايعه الامام الحسين لتولي الخلافه الاسلاميه بعد وفاه معاويه بن أبي سفيان وتولي يزيد الخلافه فأرسل أبن عمه مسلم بن عقيل لتبيان الأمر وجمعهم والقى رساله الامام الحسين بأن البيعه يجب أن لاتكون بالاكراه او مجبرين عليها .

وهَزت هتافات أهل الكوفه كل أرجاء المدينه لنصره الأمام الحسين وتقول الحقائق للأسف ان الاتكال عليهم كمن يبني بيتاً في الهواء لاأساس له !!!! فعلاً فعلت الدراهم فعلتها فقد كانت قلوب الناس مع الحسين وسيوفهم ضده ،التفت خلفه مسلم  بن عقيل لم يجد من اهل الكوفه احداً فكان وحيداً !!!!!!! .
والتاريخ يخبرنا حقيقه ان من أخذ الثأر من قتله الحسين هو المختار بن ابو عبيده الثقفي وقد كان مسجوناً في الكوفه عند ابن زياد والي الكوفه ،  ويذكر التاريخ أبن عمر بن الخطاب توسط عند يزيد لاطلاق سراحه !!!!!  . حب الحسين والولاء له لايقتصر على طائفه دون اخرى وحب اهل البيت والولاء لهم لاجدال فيه او من اختصاص مذهب دون اخر يجب ان نتعلم من اخلاق من سبقونا في الدين ونشروا الاسلام في كل بقاع الارض نتعلم منهم الموده فيما بينهم والمحبه والرحمه .
غايتي من سرد هذه الحقائق للتذكير فقط  بأن الامام الحسين (ع) ثار ضد الظلم لتعلو كلمه ، هي كلمه الحق ضد الباطل ، سار على طريق كان يعرف انه طريق الموت والشهاده ، لم يُخلد التاريخ او يمجد من قتله ، ولكن ذكرى الحسين الشهيد ظلت محفوره في ضمير كل الناس تتوارثها الاجيال جيلاً بعد جيل ...
فماذا تعلمنا نحن من ثوره الحسين (ع) وماهي الدروس المستفاده ، هل سرنا  على نفس النهج الذي سار عليه  ليعلم العالم معنى كلمه الشهاده من اجل الحق وهل تعلمنا ونطبق اليوم مااراد ان يعلمه لنا  !!!!!! هل سنذهب الى المنطقه الخضراء لنرفع رايات الحق ضد الظالم ام سنكتفي بالسير على الاقدام الى كربلاء ونلطم ونضرب الزناحيل والقامات  وندع دماءنا تسيل  ، هل هذا مايريده منا الحسين عليه افضل السلام ،الحسين منبراً للحق والبطوله ، لنرفع رايه الحق وسيف البطوله الحسين ثوره ضد الظلم ، لنكتسح كل ظالم ومفسد ، ولاتدعوا الظالم يفسد بالارض اكثر ،أن الحشود التي تسير مشياً على الاقدام لأحياء ذكري استشهاد الامام الحسين(سلام الله عليه ) لو ذهبت الى المنطقه الخضراء لاقتلاع الفاسدين ومحاسبتهم ، الا تعتقدون اننا نكون اوفياء أكثر للمبادئ التي ضحى واستشهد من اجلها سيد شباب اهل الجنه وسنُعبر عن وفاءنا وحبنا بالطريقه الصحيحه التي ضحى من اجلها الحسين .
ياأهل الكوفه والعراق اذا كنتم صادقين بحبكم للامام الحسين وولاءكم واردتم ان تكفروا عن تخليكم له عليكم باجتثاث الظلمه والمفسدين وكل من استغل الدين ستاراً لسرقه اموالكم واجعلوا اصواتكم العاليه تهز عروشهم الخاويه  والله لو زحفتم وذهبتم مشياً على الاقدام بنفس الحشود والاعداد التي تذهب في زياره اربعينيه الحسين الى المنطقه الخضراء لطرد الفاسدين ومحاسبتهم ستضربون درسا من دروس الشجاعه والاقدام تعلمتم اسسه ومبادئه من جدكم الامام الحسين( ع ) وسيظل التاريخ يذكرها لكم بأن العراقيين هم فعلاً احفاد موقعه الطف أفعلوها وتعلموا الدرس جيداً ان كنتم صادقين بحبكم لمن دفع دمه من اجلكم .
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

707 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع