العراق مقبل على احداث خطيره

                                                                                          

                            د.علي حسين علي


منذ ان سلم نوري المالكي الموصل وصلاح الدين والانبار الى داعش التي بات من المؤكد انها صنيعه ايرانيه وبدعم روسي وهذا مااعترف به عضو الاطلاعات الايراني الذي هرب الى فرنسا لاجئا وصدور الفتوى بانشاء الحشد الشعبي ( جهاد الكفايه ) والمعروف لجميع الشيعه العارفين بالفقه الشيعي ان فتوى الجهاد باطله لان الشيعه لايجوز لهم الجهاد الا بعد ظهور الحجه المنتظر ..

ولانريد هنا اثبات تورط ايران بصناعة داعش فان من يحتاج الى المزيد بامكانه مراجعة اعترافات ضابط المخابرات الايراني الذي هرب الى فرنسا .راجع الملحق في نهاية المقال + الرابط ..
الغايه ليست داعش ولكنها تقع ضمن خطة ضم العراق الى ايران بطريقة جديده ومبتكره وهي اخضاع العراق الى تهديد قوي ومن ثم الوقوف معه لتخليصه من هذا التهديد ومساعدته وهذا مايجري الان واخرها المحور الرباعي الروسي الايراني العراقي السوري وفي نهاية المطاف سيكون العراق خاضع لحلف تقوده ايران بدعم روسي ..
قبل اكثر من اسبوعين تسربت معلومات من الحشد الشعبي بدأ بعض الانسحابات هنا وهناك وخاصة من قاطع الانبار وصلاح الدين وبالرغم من نفي قيادة الحشد لذلك الا ان ماحصل هو حقيقة الانسحاب يضاف الى ذلك الاستعراضات المتواليه والتصريحات المتعدده واخرها تصريح نوري المالكي لاالذي قال فيه ان الحشد سيقوم باجهاض الحركه الخبيثه وهو يقصد ماتقوم به امريكا وبريطانيا من حزمة اصلاحات ويؤكد ذلك تعزيز القوات الامريكيه في قاطع الانبار واناطة الموصل الى البيشمركه مما يدل الى ان هناك تقسيم جديد وفقا لمصالح جديده ومناطق نفوذ ..
المتوقع بعد عملية اضعاف الجيش وانهيارات القوات الامنيه وتقوية القوى التابعه لوزراة الداخليه على حساب القوات العسكريه سيقود الى حركه انقلابيه تقودها قوات الحشد الشعبي وبمؤازرة الداخليه لصالح المالكي والمجلس الاعلى وستعلن ايران بانها ستقف ضد اي تدخل خارجي في العراق وانها مع العراقيين وبالحقيقه مع الانقلابيين لغرض التخلص مما تبقى من رجال امريكا وبريطانيا في العراق مثل العبادي وجناج الدعوه البريطاني ويلاحظ ان رجال امريكا قد غابوا عن المشهد العراقي واليوم ايران واباعها هم الذين يملئون المشهد العراقي ..
الهجره التي ازدادت بشكل مفاجيء وبوتيره عاليه وقبول غير مسبوق من اوربا كلها دلائل تشير الى ان هناك خطه جديده تحاك للمنطقه وخاصة مع اكثر دولتين فيها نفس عروبي ومعادي لاسرائيل ولامريكا وهما سوريا والعراق ..
المعلومات التي وردت اليوم  28 \ 9 ( غير مؤكده ) تشير الى قيام انقلاب عسكري يقوده كل من الياسري وابو رغيف وهناك اشتباكات داخل المنطقه الخضراء مستغلين غياب رئيس الوزراء واعتقد ان هذا مجرد بالون اختبار لتهيئة الراي العراقي والعام لما سيحصل وهو احد السيناريوهات التي قد تكون :
1 . من اكثر الاشخاص الذي يعمل بالتعاون القوي مع ايران هو نوري المالكي وهو قادر من الناحيه العمليه على القيام بانقلاب عسكري لان مايمتلكه من ادوات من ضمنها القطعات العسكريه والدعم الايراني والمنظمات والشركات والمؤوسسات الدينيه التابعه له اضافة للحشد الشعبي الذي يعتبرالمالكي هو مؤوسسه وقائده وبمؤازرة هادي العامري وابو مهدي المهندس وكلاهما ضباط مخابرات ايرانيه .
2 . يبدو ان هناك صراع سوف يحسم قريبا بين الولايات المتحده الامريكيه وبين روسيا من خلال توزيع المصالح والنفوذ في الشرق الاوسط والدلائل على ذلك كثيره منها زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي الى موسكو وتعزيز روسيا قواتها في سوريه والمركز المعلوماتي الرباعي في بغداد والصفقه الكبيره في معدات الفضاء بين روسيا وايران والاتفاق النووي الايراني مع الدول العظمى ,,وقبول امريكا ببقاء الاسد والتفاوض مع روسيا من اجل حل موضوع سوريا واليمن بعد ان ادركت الولايات المتحده انها غير قادره على احتواء تنظيم الدوله الاسلاميه الذي تدار عملياته من مدينة ( مشهد ) الايرانيه ومن قبل غرفة عمليات سريه باشراف ضباط روس وايرانيين ,, كلها دلائل تشير الى ان هناك يالطا جديده في الافق ..
3 . قد يحدث صراع يفتعله الحشد الشعبي ( الحرس الثوري الايراني في العراق ) وبوادر ذلك ظهرت من خلال الانسحابات من قواطع العمليات في الانبار وصلاح الدين والاستعراضات في البصره وبغداد وغيرها وتصريحات الخزعلي الذي قال ان المظاهرات قد خفتت وانتهت ورد ممثل المرجعيه عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعه من ان التظاهرات سوف تعود بقوه مما يشير الى وجود خلاف كبير بين المليشيات الشيعيه ( مرجعيتها ايران ) وبين مرجعية النجف وهذا قديم وليس جديد ولكنه يتجدد الان بقوه .
4 . افتعال حرب اهليه او مواجهات بين الحشد الشعبي نفسه او بين اجزاء مختلفه عقائديا مثل سرايا السلام والعصائب وتدخل ايران لفض النزاع وتخليص العراق من الازمه التي هي ورائها حتما وبذلك تفرض شروط الهيمنه الايرانيه على العراق او بالاحرى نصف العراق الجنوبي .
5 . اصرار الجانب البريطاني الممثل ببعض الواجهات التي ظهرت مؤخرا تطالب بالاقليم السني و التي يمثلها شخصية معروفه بعمالتها الى بريطانيا وشريك احمد الجلبي واللذان و اصراره على الاقليم السني (منه ) من بريطانيا للسنه يشير الى ان العراق سائر باتجاه توزيعه كمناطق نفوذ بين الحلف الايراني الروسي السوري وبين امريكا وبريطانيا ويشمل هذا الاخير اقليم كوردستان . وكذلك الحال سيكون في سوريا ..

لقد ظهر عجز الولايات المتحده الامريكيه امام التمدد الروسي الجديد الذي لم يحدث حتى في اوج عظمة الاتحاد السوفيتي ولكنه حدث الان مما يدل الى ان هناك صفقه تلوح بالافق سيكون العراق وسوريا هما الضحيه .. ويدل ايضا الى ان الخطه الروسيه الايرانيه المشتركه قد نجحت في ارضاخ الولايات المتحده لشرو موسكو واعطاء دور اكبر لطهران .
نتوقع احداث جسام في القادم من الايام وقد يؤدي ذلك الى المزيد من الهجره والنزوح والصعوبات ..
لك الله ياعراق

الدكتور
علي حسين علي

الملحق
http://www.alaraby.co.uk/opinion/2015/9/10/  


http://al-seyassah.com/%D8%BA%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D9%87%D8%AF-%D8%AA%D9%8F%D8%AF%D9%8A%D8%B1-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4/comment-page-1


أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

688 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع