خُنْ يوماً وخذ الثاني مجاناً

                                                    

                               علي السوداني

لا أدري أين التقيت مرةً تلك المصادفة اللذيذة ، لكن بمستطاعي الآن المجيء على تفصيلها الطيب الذي قد يمتد ساعةً . سيكون بمقدورك شرب زجاجة بيرة لتحصل على الثانية مجّاناً ، وهذا قد يدفع الشاربين العتاة أو الحمقى الذين لا يتوفرون على تجربة ، لكرع خمس زجاجات في تلك الساعة الجائزة ،للفوز بخمسٍ مجانيات مقطوعات من ضلع الحانة الحانيّ .

ولأنَّ الدنيا متطورة ، والبضاعة كثيرة وفرص العمل شحيحة وناتج الحقل قليل ، سيكون البشر على موعد جميلٍ مع وفرة من تلك العروض الكريمة ، على طريقة أن تشتري زجاجة عطر واحدة فتفوز بالثانية من دون دفع سعرها . بباب الحلّاق ، ستقع عيناك على إعلانٍ رحيم يقول لك أنك إنْ حلقتَ لحيتك ، فسوف نحلق لك شاربكَ ببلاش . كُلْ دجاجة واحدة ، وخذْ فخذين زيادة هنيئاً مريئاً . خُنْ دورة برلمانية واحدة ، لتفوز بالثانية من دون أعلانٍ ولا صورة شوارع . وفرة الحصاد وفيضان العمالة والمعامل ، سيدفع بصاحب حمّام الهناء إلى إخبار الزبون الذي يقرر إذابة الوسخ من على ظهرهِ ، أنه سيحصل على تقريظ وتدريم أظافره ضمن سعر التحميمة . سيكون بمقدور الرئيس الطيب أن يصفع خدّ المواطن اليسار بدينارواحد ، ليعبّد الطريق أمام فكرة صفع خدّ الكائن اليمين من دون أن يدفع له فلساً أحمرَ . إبتع خروف أُضحية من بطن الجوبة ، وخذ معه دجاجة قائمة على ساقين . كثرة الشعراء وموت الكتاب الورقي ، ستجبر صاحب دار النشر لأنْ يطبع ديوانك الأول بفلوس ، والثاني بسلام وفنجان قهوة . إدفع للكاتب سعر ردحةٍ واحدة ، وخذ منه عشر بزخات مجانيات .
إشترِ قندرة لرجْلِك اليمين ، ولكَ الشمالية مجاناً . إخلع سنّ العقل بثمن ، وسيتكفّل الطبيب بخلع الطاحونة على حسابه ، مشروطية أن تتمّ واقعة التخليع بساعة واحدة . إدفع سعر القميص ، وشلْ معه زوجين ملونتين من جوارب نصف قدم . تزوج امرأة هذا الخميس من دنانير خزنتك الحلال ، وادخل بإختها الخميس الذي يليه بيسرٍ مبين وسلامتها أُمُ حسن .
نَمْ على الذلّ هذه السنة ، وسنفرش لك فراش المهانة خمس سنوات قادمات . صُمْ اليوم قدّام عين الكاميرا ، وافطر غداً ببطن بيتك . إشترِ أسداً وادفعْ ، وسقْ معه عشرة كلاب وصخلة هدية من صاحب الغابة . إنجح بدرس الرياضيات من عرق جبينك وكدّ عقلك ، ونجاحك بدرس التربية الدينية على مدير المدرسة .  

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

761 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع