ادفع بالتي هي احسن !! ... مقالة مؤلمة حقاَ

                                                      

                                  اسيل الجواري

بسم الله الرحمن الرحيم -ادفع بالتي هي احسن - صدق الله العضيم

في يوم امس كنت في شارع ابو نؤاس وسط المخمورين والبارات والعاهرات .. وسبب وجودي هناك كان حجز سنويه سيارتي الشخصيه بسبب الخطه الامنيه الجديده حيث قام احد المنتسبين للدوريات المشتركه بطلب سنويه السياره وبعد تقديمي للسنويه قام بالاحتفاض بها وقال :

تعالي استلميهه من المقر العسكري.

فقلت له ماهو تقصيري؟؟

فقال لي تريدين السنويه؟؟

قلت له نعم

قال ادفعي 50 الف واني افضهه الك !!!

قلت له ليش ادفع 50 الف على شنو هذا الابتزاز ؟؟

ثم قال لي احد الجنود الي بجانبه ست ادفعي بالتي هي احسن .

طبعا انا من سمعت هذه الايه الكريمه قلت في قرارة نفسي سبحان الله هذا الجندي مؤمن :- فقلت له بارك الله بك اخي ولكن اني مامتعدايه على احد حتى ادفع بالتي هي احسن..
فقال لي الشرطي المحتجز السنويه ادفعي بالتي هي احسن وضحك !!!
كان بجانبي كم هائل من المواطنين الي يتوسلون بيه وكانهم يستكدون حالهم حال الشحاذين صراحة من شدة غضبي وصل بي الامر الى درجة الغليان فقلت في قرارة نفسي اهدئي لايضيع حقج وخلي افر فراره لهذا الشرطي الي يبتز المواطنين بالشارع فاخذت معي اثنان من المواطنين الي يحملون غيض واخذت جهاز المبايلل وفتحت خاصية التسجيل بالمبايلل وتحدثت مع هذا الشرطي وقلت له: انت شكد تريد ندفع بالتي هي احسن؟؟

فقال اريد 50 الف

قلت له لالالا يمعود شدعوه اخذ 25الف ونطيني السنويه

فقال لاماكدر انت تعرفين اني يوميتي شكد ؟

فقلت له لا

قال يوميتي من هاي السيطره 200 $ والباقي تروح للامر مالتي..

قلت له اين الامر مالتك؟؟

فقال هذام هو ..

كان الامر برتبة ملازم يقف على جانب يقطر سم وحقاره .. فقلت له بعد انتهائي من التسجيل :- لك ولله ولله اني الك .. هو تفاجاء بهذا الانقلاب السريع عليه .. اخذت التسجيلات وشهود 2 من المواطنين الي حضرو النقاش وذهبت به للامرالفوج وكان هناك حرس في باب الفوج رفض ان ندخل فارسلت للامر رساله بيد الحرس قلت له ماحصل اصر الامر ان لاالتقي به وارسل لنا ضابط برتبه رائد فورا وكانت السنويه بيد الرائد واخذ الرائد يتوسل بيه بان اترك الموضوع واسكت ووعدني بانه سيقوم بمعاقبته ووضع الشرطي بالسجن .
ولاني لست طفله حتى اصدق بهذا الهراء رفضت استلام السنويه واصريت على ان اشتكي ضد الشرطي والضابط الملازم وارسلت رساله للامر اذا استوجب الامر اشتكي حتى على امر الفوج بتهمة التستر على مرتشي لكون المرتشي يجمع هذه الاموال للامر والدليل التسجيل الصوتي والشهود ..

* وبدل ما يكف الامر الموضوع ويحلها حل قانوني اتصل الامر بالشرطي وطلب منه ان يتصل الشرطي بشيخ عشيرته وفعلا جائني شيخ العشيره ساعدي ومعه مجموعة سيارات مضلله تابعه لمقتدى الصدر !!!! يرتدون الدشاديش السوداء ماعدى الشيخ يرتدي عبائه ودشداشه بيضاء وتقدم احد الملتحين ليضهرلي باج وفيه اسمه الكامل ووضيفته برتبة لواء فصيل زينب !!! وقال لي ست اسيل العفو عند المقدره وحنه ابناء المرجعيه نطلب منك العفو وهذا شيخ عشيرته سيقوم باقصائه من سجل العشيره .
فوجدتها صراحة فرصه حتى ارزل مقتدى الصدر ومليشياته :- فقلت له شنو علاقة مقتدى بهذه اللصوص هل هو يتستر عليهم وهل تعلم لمذا صار مقتدى منبوذ من المجتمع ؟؟

فقال اللواء نعم اعلم بسبب هذه النماذج فقلت له يقبل مقتدى ان يسرقون باسمه وباسم ابوه وعمه ؟؟ فقال لامايقبل .. فقلت له اذن ليش تدافعون عن المرتشي باسم مقتدى ؟ هذا لازم يتعاقب وياخذ جزاء تعرف يقول لي ان يوميته لاتقل عن 200 $ فرد الملتحي حامل رتبة لواء زينب وقال اني لواء واقتضي راتب 400 الف فقط كيف هذا ياخذ 200 $ فقلت له البركه بمن يحميه باسم مقتدى الصدر وهذه حاله من الف حاله في المؤسسه العسكريه ناهيك ن من يحميهم من المليشيات باسم المرجعيه .. واخيرا لم اكترث لقولهم واصريت على ان يعاقب وفعلا تم ايداعه بالسجن بتهمة الرشوه وقليله بحق هؤلاء القذرين امراض المجتمع..

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

602 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع