تضامن مع الشعب اللبناني الشقيق

         

       تضامن مع الشعب اللبناني الشقيق

المنظمة العربية لحقوق الانسان في الدول الاسكندنافية

بيان تضامن مع الشعب اللبناني
تعرب المنظمة العربية لحقوق الانسان في الدول الاسكندنافية عن عميق حزنها وتضامنها مع الشعب اللبناني المنكوب في المصاب الأليم الذي لحق به نتيجة الانفجار الهائل الذي وقع في مرفأ بيروت عصر يوم الثلاثاء في 4 آب 2020 . وترى في هذا الحدث انه فعلا" يرتقي حد الجريمة النكراء اللإنسانية واللإخلاقية التي اودت بحياة العشرات من الضحايا واللآف من الجرحى والمفقودين والمشردين وخلفت الكثير من الدمار في البيوت والمؤوسسات.
إن المنظمة وهي تتقدم بالعزاء الحار لأسر الضحايا الذين قضوا نتيجة هذا الإنفجار, وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين. كما تدعو المنظمة لتقديم كل انواع المساعدات والدعم للشعب اللبناني لتجاوز محنته, كما تدعو الى اتخاذ موقف عربي مبادر على الصعيدين الرسمي والشعبي لتجاوز الأثار المدمرة للإنفجار الزلزال.
ان المنظمة العربية لحقوق الانسان في الدول الإسكندنافية وقد هالها هذا المشهد المفجع, تطالب بإجراء تحقيق دولي شفاف لكشف الحقيقة تمهيدا" لمحاسبة المسؤولين عن هذه الفاجعة.
كما تقدر المنظمة حجم المعانات التي يرزح تحت أعبائها الشعب اللبناني العنيد والصامد في وجه أزماته المتراكمة, هذا الشعب الذي إنتفض في 17 تشرين على منظومة الفساد السياسي والمالي والاداري التي أوصلت لبنان الى الإنهيار التام, كما انتفض في وجه سلطة المليشيات والسلاح الغير شرعي الخارج عن منظومة الدولة .
إن شعب لبنان الذي قدم الرخيص والغالي في سبيل القضايا القومية, يخوض اليوم مسارا" عسيرا" في سبيل تحقيق الحرية والعدالة في ظل نظام وطني ديمقراطي خارج الحسابات والمحاصصات الطائفية. وتحريره من كل التثقيل السياسي والامني ولإقتصادي الناتج عن وقوعه تحت تأثير وهيمنة قوى إقليمية ودولية.
إن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الدول الأسكندنافية اذ توجه تحية إجلال للشعب اللبناني ولقواه المنتفضة , هي على ثقة ان لبنان سيتجاوز هذه المحنة كطائر الفينيق الذي احترق وبعث مجددا" من رماده.
الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.
الاستاذ الدكتور عبدالسلام سبع الطائي
رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان في الدول الاسكندنافية
الاربعاء الواقع في 12 آب / اغسطس 2020

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

516 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع