العراق يستعيد لوحة نادرة للفنان فائق حسن

     

 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، استعادة لوحة فنية نادرة للفنان العراقي الراحل فائق حسن وقالت انها سلمتها الى المتحف الوطني للفن الحديث ، بعد ان كانت قد سرقت في العام 2003 ، قبل ان تضبطها السلطات الاردنية في عمان.

وقالت الخارجية العراقية في بيان إن "الوزارة سلمت المتحف الوطني للفن الحديث لوحة فنية للفنان الراحل فائق حسن"، مبينة أن "اللوحة سرقت من المتحف في العام 2003 واعادتها السلطات الاردنية الى سفارة العراق في عمان مؤخرا".

وأشار البيان إلى  أن "رئيس الدائرة العربية في الوزارة السفير العراقي ضياء الدباس قام بتسليم اللوحة الى مدير المتحف الوطني سلام عطا صبري بموجب محضر استلام وتسليم رسمي"، لافتا إلى أن "اللوحة كان قد رسمها الفنان عام 1971وحملت عنوان (العمل الشعبي)".

يذكر أن الأحداث التي مر بها العراق بعد عام 2003 تسبب بفوضى عارمة أدت إلى دخول عصابات متخصصة بسرقة الآثار والممتلكات النادرة ، الأمر الذي أدى إلى تعرض المتحف الوطني العراقي إلى السلب والنهب، واستطاع العراق من خلال علاقاته الدبلوماسية مع بعض الدول من استعادت الكثير من القطع الاثرية واللوحات الفنية، فيما يشير مختصون إلى أنه لايزال هناك الكثير مفقودا من هذه النوادر .

 

 

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

709 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع