وفاة أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور عن ٧٨ عاما

الاتحاد الألماني ينعى القائد الفخري للمنتخب، والفائز بالمونديال لاعبا ومدربا

وكالات الأنباء:أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الاثنين، وفاة "القيصر" فرانز بيكنباور، بطل العالم كلاعب عام 1974 وكمدرب في 1990، عن عمر ناهز 78 عاما.

وقال الاتحاد على موقعه الرسمي بالإنترنت: "ينعي الاتحاد الألماني لكرة القدم فرانز بيكنباور.. توفي القائد الفخري للمنتخب الوطني يوم الأحد الماضي عن عمر يناهز 78 عاما".

وتابع: "لقد أثر فرانز بيكنباور على كرة القدم في ألمانيا بشكل لا مثيل له.. إلى جانب البرازيلي ماريو زاجالو والفرنسي ديدييه ديشامب، يعد بيكنباور واحدا من ثلاثة أشخاص أصبحوا أبطال العالم لكرة القدم كلاعب (1974) وكمدرب (1990)".

وأضاف أنه في عام 2006 كان بيكنباور مسؤولا عن التنظيم الناجح لكأس العالم في ألمانيا.

وكان قائد منتخب ألمانيا الغربية في سبعينيات القرن المنصرم ومدرب "المانشافت" بين أعوام 1984 و1990 والإداري السابق في نادي بايرن ميونيخ في التسعينيات، قد أعلن اعتزاله الحياة العامة في السنوات الأخيرة بسبب مشكلات صحية.

وسجل بكنباور حضورا قويا على أرض الملعب مع منتخب ألمانيا الغربية وبايرن ميونخ، الذي فاز معه بالكأس الأوروبية 3 مرات.

كما شغل بكنباور العديد من المناصب الإدارية، ففي سنة 1994 أصبح رئيسا لبايرن ميونخ، وعام 1998 انتخب أيضا نائبا لرئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم. وسنة 2002 وبعد أن حول نادي بايرن ميونخ إلى شركة عامة، أصبح رئيسا لمجلس المراقبة والإشراف حتى عام 2009.

وعين بكنباور رئيسا فخريا لنادي بايرن ميونخ في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009، وبعد دوره الرئاسي للجنة ملف استضافة كأس العالم لكرة القدم 2006، انتخب رئيسا للجنة المنظمة للبطولة، ليحظى بإشادة عالمية، لكنه خضع سنة 2016 للتحقيق في تهم تعلقت بالتأثير على سير عملية التصويت لصالح ألمانيا.

https://www.youtube.com/watch?v=pysz6xvh4Dw

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

728 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع