التحقيق مع عارف طيفور على خلفية بيعه املاك عامة

  

صحيفة هاولاتي:فتح المدعي العام بمحافظة السليمانية ملفا للتحقيق مع عارف تيفور نائب رئيس مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني بتهمة التعامل بطريقة غير قانونية بالاملاك العامة.

واكدت صحيفة هاولاتي التي تصدر باللغة الكردية في عددها الصادر يوم امس الاثنين (17-3-2014) انها حصلت على وثائق ثتبت تورط تيفور وشخص اخر في بيع العديد من قطع الاراضي التابعة للدولة وهي مخصصة للرعي ولايمكن التصرف بها واستخدامها لاغراض اخرى.
واوضحت الصحيفة ان ملف الصفقة حول للمدعي العام في السليمانية للتحقيق في الموضوع، وذكر مصدر مطلع في شرطة قضاء دوكان انهم تسلموا مذكرة تثبت بيع عارف طيفور 6 قطع اراضي مخصصة للرعي في احدى القرى التابعة لقضاء دوكان لاحدى المواطنين الذي قام بدوره ببيعها لاخرين استخدموها لاغراض اخرى وبنوا عليها بيوتا.
من جهته اكد قائممقام قضاء دوكان اسو بكر في تصريح لصحيفة هاولاتي حصول تجاوزات عدة على الاراضي المخصصة للرعي في قرية راكاوا التابعة لقضاء دوكان من قبل عدة اشخاص مبينا ان من ضمن المتجاوزين عارف تيفور نائب رئيس مجلس النواب العراقي وحولوا تلك الاراضي من مراعي الى اراضي سكنية.
واضاف ان القضية تم تحريكها وحولت الى المدعي العام بمحافظة السليمانية للتحقيق فيها ونحن بانتظار النتائج التي سيفضي اليها التحقيق.
من جهته اكد مدير دائرة المدعي العام بمحافظة السليمانية الحاكم فرهاد حاتم لصحيفة هاولاتي استلامه تقريرا من قبل اعضاء الادعاء العام بقضاء دوكان يثبت حصول تعامل غير قانوني وتجاوزات على الاملاك العامة في قرية راكاوا، لافتا الى ان عارف تيفور من بين الذين وردت اسمائهم في التقرير، موضحا ان المدعي العام سيقوم بدوره في التحقيق في الموضوع..
وحسب المسؤولين الاداريين في قضاء دوكان، فأنه في حال ثبوت التهم فان المتعاملين في تلك الاراضي سيتعرضون الى المساءلة القانونية.
بدوره قال مدير شرطة دوكان العقيد سرور ان القانون لايسمح بالتعامل والتجارة بالاراضي المخصصة للرعي وان كل المتجاوزين على المال العام من المتجارين بتلك الاراضي سيواجهون القضاء.
الى ذلك قالت صحيفة هاولاتي انها حاولت الاتصال بعارف تيفور لتوضيع القضية الى ان جهودها باءت بالفشل.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

775 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع