"كيات بهاء الأعرجي" تثير سخرية سكان الكاظمية وتقطع رزق السواق

           

بغداد - أوان:إن كنت تسكن منطقة الكاظمية أو ذهبت لتزور أحد أقاربك أو معارفك هناك، فلا تحمل هم المواصلات، لأن "كيات بهاء الأعرجي" ستوصلك مجانا، ضمن مبادرة "مبتكرة" لرئيس كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري.

كيات الأعرجي أثارت سخرية مواطني الكاظمية الذين عدوها دعاية انتخابية "لكسب الأصوات والضحك على عقول البسطاء"، وطالبوا باستمرارها بعد الانتخابات إن كان الأعرجي جادا في تقديم الخدمات للسكان، فيما أكد سواق الكيات في كراج الكاظمية أن مبادرة الأعرجي "قطعت رزقهم".
 
صاحب كيا: مخطط الأعرجي هو جذب الناس ودفعنا لترك المهنة (لتخلو لكياته الساحة)
 ويقول أبو محمد وهو صاحب سيارة نقل نوع كيا في حديث لـ (أوان)، وسط كراج الكاظمية، وهو واقف قرب سيارته الفارغة من الراكبين، لتوجه معظم المواطنين إلى "كيات الأعرجي المجانية"، حسب تعبيره، إن "الأعرجي وان كانت كياته اليوم مجانية، إلا أنه يسعى إلى فرض أجور عليها مستقبلا، لكنه الآن يريد أن (تفرغ له الساحة)، ليجذب المواطنين ولدفعنا لترك المهنة".
ويوضح أبو محمد وهو الذي شارف عمره على الستين عاما، أن "خطة الأعرجي واضحة، ولقد عرفتها منذ رأيت أول كيا تدخل الكاظمية، وتغطيها يافطة بيضاء كبيرة تؤكد أن هذه الكيا توصل الناس بالمجان".
وفيما يستمر أبو محمد بإيضاح "مخطط الأعرجي"، يقاطعه سائق كيا شاب ليؤكد أن هدف الأعرجي هو "أصوات الناخبين فقط، وبأن كياته ستغادر المنطقة" حال انتهاء الانتخابات، ثم يشير لأبو محمد لطمأنته "بعد الانتخابات مباشرة سيغادر الأعرجي إلى أوروبا وسيأخذ كياته معه".
 
سواق: الأعرجي قطع رزقنا وسنغادر كراج الكاظمية
ويضيف محمد علي (33 سنة) في حديث لـ(أوان)، باللهجة العامية "الكيات المجانية خوش فكرة، بس لو الأعرجي مفكر بينا، وبعوائلنا، قبل ليقطع رزقنا، لأن شغلنا على كروة الـ500 (الأجرة التي تجبى من المواطنين جراء إيصالهم بسيارات من النوع كيا)، هو مصدر رزقنا الوحيد".
ويطالب علي "الحكومة العراقية بضرورة إيجاد حل للمشكلة التي يواجهونها بسبب كيات الأعرجي"، مؤكدا "قررنا أنا وأصدقائي من أصحاب الكيات، مغادرة كراج الكاظمية، وتركه للأعرجي، لحين مقاطعة المواطنين لها بعد كشفهم خدعته الانتخابية أو أن (تخلص فلوس الأعرجي اللي يدفعها للكيات المجانية)"، حسب تعبيره.

سكان الكاظمية: نطالب باستمرار خدمة كيات الأعرجي في منطقتنا وتعميمها في بغداد
 من جانبه يقول أحد سكنة الكاظمية، محمود البهادلي (40 سنة)، في حديث لـ(أوان)، "كيات الأعرجي فكرة مبتكرة للضحك على عقول البسطاء، ولجذب أصوات الناخبين في الانتخابات البرلمانية المقبلة".
ويؤكد سعد أن "أغلب المواطنين الذين يستقلون هذه الكيات، يفهمون سبب وجودها، إذ أن سكنة الكاظمية أذكى من أن يخدعوا من قبل الأعرجي".
ويضيف البهادلي بتهكم وسخرية باللهجة العامية "(إذا خايف علينا الأعرجي كانت كياته وصلتنا ببلاش من أول متعين نائب بالبرلمان)"، مطالبا "الأعرجي باستمرار خدمة كياته، إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية، وتعميمها على محافظة بغداد".
يذكر أن النواب يتسابقون خلال الفترة التي تسبق الانتخابات البرلمانية، الى اتباع أساليب مختلفة ومبتكرة لجذب الناخبين، ولدفع المواطنين لانتخابهم لفترة انتخابية جديدة، فمنهم من يقوم بتوزيع مبالغ مالية على المواطنين، أو توزيع (بطانيات) وهي أغطية خلال الشتاء، أو حتى فتح قنوات ووسائل إعلامية تروج لهم ولإنجازاتهم، وتحاول التسقيط الانتخابي لمنافسيهم.
 
ومن المقرر أن تجرى الانتخابات النيابية  في نهاية نيسان من عام 2014 حسب قرار صدر من رئاسة الجمهورية.

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

853 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع