شارع المتنبي.. مركزاً للحملات الإنسانية ... من صفحة شارع المتنبي

     

بغداد: وفاء زنكنه (الصباح الجديد) - شهد شارع المتنبي، وضمن نشاطاته المتواصلة في ايام الجمع، اطلاق حملات انسانية عدة، وكانت من بينها حملة انسانية للتوعية بشأن احتياجات ذوي الاعاقات الذهنية.

تقول القائمة على الحملة سحر هادي رزوقي لـ(الصباح الجديد) ان الحملة تهدف الى التوعية والتعريف بذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل احتضانهم ومساعدتهم وفهم اوضاعهم، ولا نعني بهم الاشخاص من ذوي العاهات الجسدية فقط، بل من اصحاب الاعلاقات الذهنية، فبعضهم شديدو الذكاء ويمكن الافادة من امكاناتهم على الرغم من توترهم الذهني.

وتؤكد ان هذه الشريحة تحتاج الى الدعم والمساندة وهي غير متوفرة من قبل الجهات الرسمية، اذ لا توجد جهة رسمية تتولى رعاية واعانة هذه الشريحة، وتبقى مسألة دعمهم حكراً على بعض المبادرات الفردية لعدد من الاشخاص.

وتفيد رزوقي بالقول: هذه الحملة هي بمنزلة الخطوة الاولى نحو حملات لجمع التبرعات بهدف اعانة ومساندة ذوي الاعاقات الذهنية، فهذه الشريحة لها الحق في اثبات وجودها ونفض غبار الاهمال والتهميش التي تعاني منها، اذ لو حصلت على الدعم المطلوب لاظهرت كفاءات قد لا تتوفر لدى الاشخاص السليمين، واقول هذا بناء على تجربة عايشتها لاشخاص يعانون من اضطرابات سلوكية اصبحوا اشخاصاً نافعين قادرين على مواصلة تحصيلهم الدراسي.

وبشأن الدعم الطبي المقدم لذوي الاحتياجات الخاصة، افادت رزوقي ان الدعم الرسمي ليس بالمستوى المطلوب، مشيرة ان بعض الاطباء اعرب عن استعداده لتقديم المساعدة الطبية المطلوبة لهم.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1123 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع