الافراج عن الطبیب المخطوف مقابل ٨٠٠ الف دولار

  

         مستشفی آزادي كركوك الذي یعمل فیە الدكتور مفید

بعد مضي اسبوع علی اختطافە، افرج المختطفین في لیلة الثامن من كانون الثاني عن الدكتور مفید اكرم اخصائي الجملة العصبیة في كركوك مقابل مبلغ ٨٠٠ الف دولار، الذي یعد مبلغا قیاسیا تم دفعە للمختطفین حتی الآن.

  

الدكتور مفید الذي یعمل في مستشفی آزادي كركوك، اختطف اثناء عودتە الی بیتە في اول یوم من العام الحالي من قبل عدد من المسلحین وطالب المختطفین من عائلتە عبر اتصال هاتفي فدیة مالیة مقابل الافراج عنە.

و قال مصدر في الشرطة لـ( كركوك ناو ) ان “عائلة واقارب الدكتور مفید قد قاموا في لیلة الثامن من كانون الثاني بوضع مبلغ ٨٠٠ الف دولار في مكان في مدینة كركوك للمسلحین الخاطفین، وهم بدورهم قاموا بالافراج عن الدكتور المذكور بعد اخذهم الفدیة المالیة (من ذلك المكان) بساعات”.

حاول ( كركوك ناو ) جاهدا مع عائلة و اقارب الدكتور مفید لكنهم لم یرغبوا بذكر كیفیة الافراج عنە، مع التأكید علی ان الدكتور المذكور موجود منذ اللیلة الماضیة وسط اهلە.

بعد الافراج عن الطبیب مفید اخصائي الجملة العصبیة، طالبت نقابة اطباء العراق فرع كركوك من المٶسسات الامنیة حمایة اطباء كركوك و خصوصا الذین “لدیهم سمعة طیبة في النجاحات الطبیة”.
وافاد عبدالمحسن عبدالحمید مسٶول فرع كركوك لنقابة اطباء العراق لـ( كركوك ناو ) انهم “یطالبون بتأمین حمایة خاصة للاطباء الذین عندهم مخاوف من تكرار استهدافهم وخطفهم من قبل الجماعات المسلحة”.

في غضون الاعوام الماضیة اصبح اطباء المدینة اهدافا للجماعات المسلحة و بعد خطفهم یتم الافراج عنهم مقابل مبلغ من المال، و التي وصل في بعض الاحیان الی نصف ملیون دولار امریكي، او یتم قتلهم و رمي جثثهم، لكن المبلغ المدفوع للإفراج عن مفید یعتبر مبلغا قیاسیا لحد الآن.

بحسب احدی احصائیات فرع كركوك لنقابة الاطباء في الاعوام الماضیة هجر اكثر من ٢٠ طبیبا كركوك الی خارج العراق، و اكثر من ٣٠ آخرین من كافة الاختصاصات قد خرجوا من كركوك قاصدین مدن اقلیم كوردستان، و ذلك حفاظا علی حیاتهم.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1240 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع