بارزاني يتوجه الى اوربا للمشاركة في منتدى "دافوس" الاقتصادي

 

شفق نيوز:اعلنت رئاسة اقليم كوردستان، الخميس، عن ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني غادر اربيل متوجها الى اوربا على رأس وفد رفيع لزيارة عدد من الدول والمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس".

وجاء في بيان لرئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين ورد لـ"شفق نيوز"، ان بارزاني غادر مساء امس الاربعاء، الى اوربا في زيارة تشمل عددا من الدول الاوربية ويجرى مباحثات مع العديد من الرؤساء وكبار المسؤولين فيها.

واشار الى ان بارزاني سيشارك خلال الزيارة في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس الذي سيعقد ايام 22-25 من الشهر الجاري في سويسرا، مبينا انه سيلتقي على هامش المؤتمر العديد من القادة المشاركين فيه ويشارك في العديد من المؤتمرات التي تتناول الاوضاع الاقتصادية والسياسية في العراق وكوردستان والمنطقة.

وتابع ان هذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها بارزاني في هذا المنتدى العالمي الكبير الذي يحضره العديد من قادة دول العالم، منوها الى توجيه الدعوة له بالمشاركة دليل على المكانة الاقتصادية والسياسية المتنامية لاقليم كوردستان التي اثارت اهتمام الاوساط العالمية المهمة.

واضاف ان الوفد الذي رافق بارزاني يضم كلا من رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين ووزير الثروات الطبيعية في حكومة الاقليم آشتي هورامي ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في الحكومة فلاح مصطفى وعدد من المستشارين.

وتنطلق الاسبوع المقبل في سويسرا اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بنسخته الرابعة والاربعين في مدينة دافوس والمزمع عقدها بين 22 و25 كانون الثاني الجاري، بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين من مختلف انحاء العالم.

ومن المتوقع وصول 2500 مشارك من حوالى مئة بلد بينهم حوالى 40 رئيس دولة وحكومة الى دافوس للمشاركة في هذا الملتقى السنوي في هذا المنتجع الشتوي بمنطقة جبال الالب السويسرية.

وبعد تأسيسه في العام 1971، يقدم منتدى دافوس نفسه على "مختبر للافكار" تتم خلاله مناقشة المواضيع الكبرى التي ترسم ملامح عالم الغد.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

1079 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع