بيان صادر عن حركة تجديد تنديدا بالهجوم على الأنبار وإختطاف النائب الدكتور احمد العلواني

       

بيان صادر عن حركة تجديد تنديدا بالهجوم على الأنبار وإختطاف النائب الدكتور احمد العلواني

أيها الشعب العراقي الكريم

في تطور لم يكن مفاجئا لأحد هاجمت فجر اليوم السبت اجهزة امن نوري المالكي منزل الأخ النائب الدكتور احمد العلواني في الرمادي واختطفته الى جهة مجهولة بعد ان قتلت اخاه وبعضا من حماياته، يحصل ذلك رغم تمتعه بالحصانة النيابية .

العدوان ان هو إلا ترجمة للتهديدات التي اطلقها نوري المالكي في بحر الايام الماضية وعد فيها بالقضاء على ساحة العزة والكرامة بالرغم من سلميتها ومطالبها المشروعة باعتراف المالكي نفسه، وهذا دليل جديد يسوقه المالكي ويؤكد فيه للجميع ان التعامل معه بات ضربا من المستحيل .

وفي ضوء هذا التطور الذي تستنكره الحركة وتدينه بأشد عبارات الاستنكار وتطالب باطلاق سراح النائب المختطف احمد العلواني على الفور فان حركة تجديد وهي تحيي جميع المخلصين من شخصيات عامة وخاصة في داخل العراق وخارجه، من الذين نشطوا في العملية السياسية أو قاطعوها لما بذلوه من جهود بهدف إصلاح واقع الحال المزري في العراق لتناشد الجميع وتنبه الى ضرورة البحث عن مقاربة مناسبة لطبيعة التحديات التي تواجهنا في هذا المجال، بعد ان ثبت للجميع عقم وعدم جدوى المقاربات السياسية السابقة .

ان حركة تجديد وهي تدرك خطورة الوضع الراهن ترى إنه بات من الضروري اللقاء العاجل في إطار أي مسمى كان من أجل الإتفاق على خارطة طريق إنقاذ للعراق تتضمن بين امور أخرى المحاور التالية :

1. توسيع دائرة التظاهر والاعتصام وإدامة زخمها في مختلف المحافظات وإدانة الهجوم من جهة والمطالبة باطلاق سراح النائب العلواني على الفور .

2. تسليط الضوء على الجريمة إعلاميا في الداخل والخارج وتعرية حكومة نوري المالكي الإرهابية .

3. تضامنا مع النائب العلواني إنسحاب ممثلي العرب السنة من الحكومة ومجلس النواب.

4. توحيد الرؤى بين إدارات المحافظات الست بهدف بلورة موقف موحد يعنى باعادة النظر بالعلاقة بين المحافظات والمركز .

5. تتولى الهيئات والاحزاب والمنظمات والكيانات السياسية رفع اصواتها بالتنديد والاستنكار واطلاق سراح النائب العلواني .

6. مطالبة المجتمع الدولي التدخل لحماية العرب السنة في العراق .

7. بعد ان تأكد مرارا انهم مستهدفون، على قادة العرب السنة الاجتماع والإتفاق على موقف محدد من الاقليم والانتخابات والعملية السياسية اضافة الى دور المجتمع الدولي...وغيرها من المسائل ذات الصلة.

كما تناشد ألحركة المعنيين بالأمر سرعة التحرك وعدم تضييع الفرصة .

حفظ الله العراق وأهله من كل سوء

حركة تجديد

28 كانون الأول 2013 م

25 صفر 1435 هـ

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

715 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع