صدمة بالعراق لتمديد فيفا الحظر على ملاعبه

    

اعتبر الاتحاد العراقي لكرة القدم قرار نظيره الدولي (فيفا) باستمرار فرض الحظر على الملاعب العراقية وعدم السماح بإقامة المباريات الودية والرسمية في العراق 'صدمة، وأمرا غير متوقع'، حسب نائب رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود.

وقال مسعود لوكالة الصحافة الفرنسية 'لم نتوقع إطلاقا أن يواصل الاتحاد الدولي حظره على إقامة المباريات على الملاعب العراقية، سواء الودية أو الرسمية. وقراره الأخير بعدم موافقته على رفع الحظر المفروض على ملاعبنا كان صدمة'.

وأضاف مسعود 'نستغرب أشد الاستغراب أن يكون هذا القرار جاء بالإجماع، وبموافقة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، فضلا عن باقي الأعضاء العرب في عضوية المكتب التنفيذي للفيفا، لقد سمعنا الكثير من الوعود'.

وكان الاتحاد العراقي تقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لمناقشته في اجتماعه الأخير، بخصوص رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

كأس الخليج
في سياق آخر، نقلت قناة العراقية الحكومية عن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اليوم أن 'مجلس الوزراء العراقي قرر سحب مشاركة المنتخب من كأس الخليج في حال عدم إقامتها في البصرة ونقلها إلى مدينة جدة السعودية'. في المقابل، لم يصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم أي تعليق حتى الآن بخصوص هذا التطور.

يشار إلى أن رؤساء الاتحادات الخليجية واليمن والعراق سيلتئم شملهم في اجتماع مرتقب بعد غد الثلاثاء للإعلان عن مكان استضافة خليجي 21.

وذكر أمين سر الاتحاد العراقي بالوكالة طارق أحمد قبيل مغادرته إلى المنامة 'نريد أن نعرف ما سيسفر عنه اجتماع المنامة، وهناك سيكون لكل حادث حديث'.

وكان وكيل وزارة الشباب والرياضة عصام الديوان طالب الاتحاد العراقي في وقت سابق باتخاذ موقف مناسب في حال نقل البطولة من البصرة إلى السعودية.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

719 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع