المسلم الوحيد في غرينلاند يصوم 21 ساعة!!!

  

هنا أمستردام- نشرنا في بداية شهر رمضان رسما بيانيا يحدد عدد ساعات صوم المسلم في دول مختارة من القارات الخمس. وكان من بين تلك الدول المختارة جزيرة غرينلاند التي لم نكن نتصور أن مسلما يعيش فيها، وبالأحرى مسلما صائما. غير أن موقع "أميد" عثر على أحد الصائمين في هذه الجزيرة الشبه خالية.

اسمه وسام الزقير، اصله من لبنان ويعيش في غرينلاند المحاطة بجبال الثلج طيلة العام. إنه المسلم الوحيد الذي يصوم 21 ساعة في اليوم وفقا لما نشره موقع انميد، وعنه نقلت بعض المواقع الاجتماعية الأخرى. وتعتير غريلاند أكبر جزيرة في العالم وتقع بين المحيط الاطلسي والمحيط المتجمد الشمالي وهي تابعة سياسيا للدانمارك ولكنها تتمتع بحكم ذاتي.

كولومبوس العربي
يلقب مواطنو غرينلاند وسام الزقير الذي يعيش معهم منذ سنوات بكولومبوس العربي، حيث يعتبر العربي المسلم الوحيد الذي استطاع العيش هناك، ويدير مشروعا ناجحا في العاصة نووك، عبارة عن مطعم يرتاده 22 زبونا يوميا تقريبا.
تبلغ ساعات الصوم هذه السنة في غرينلاند 21 ساعة، ولا يتبقى لوسام ساعتين فقط بعد الافطار ليعد السحور وصلاة العشاء والفجر.

الوحيد
يقول وسام إنه فخور كونه المسلم الوحيد الذي يعيش في الجزيرة والذي يؤدي فريضة الصلاة والصوم. ويضيف انه يفكر عدة مرات في قضاء رمضان في لبنان، ولكنه سرعان ما يعدل عن فكرته حين يتذكر انه في حالة السفر، فلن يوجد شخص في الجزيرة يقوم بشعائر الصوم والصلاة.

أطفال الگاردينيا

  

إذاعة وتلفزيون‏



الأبراج وتفسير الأحلام

المتواجدون حاليا

786 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع